“دفاهم في شتاهم”.. الوالي يدعو للتفاعل مع مبادرة إنسانية

شيماء لفقير

الأربعاء 17 نوفمبر 2021 - 13:00

وجه الفنان رشيد الوالي نداء عبر حسابه الرسمي على “الإنستغرام” إلى المحسنين والفنانين والإعلاميين المغاربة مع إقتراب دخول موسم فصل الشتاء وإنطلاق القافلة الإنسانية لتقديم المساعدات للمحتاجين في نواحي مدينة صفرو.

ونشر الوالي “البوستر” الخاص بهذه القافلة، عبر حسابه الرسمي أرفقه برسالة جاء فيها: “نداء إلى المحسنين وإلى الفنانين والإعلاميين.. هذه قافلة إنسانية ستقوم بها لجنة طلبة الصيدلة بكلية الطب والصيدلة بالرباط تحت شعار Elpis، وهو مفهوم مُستوحى من الميثولوجيا الإغريقية، يعني تحقّق الأمل في صورة كائن بشري، وقد اختار الطلبة المنظمون صورة فتاة ذات ابتسامة مُشرقة تبدو من شكلها أنها في حالة خصاص، للتعبير عن الأمل في مغرب متضامن”.

وأضاف الوالي :”القافلة سيتم تحديد موعدها لاحقا (في فصل الشتاء)، ومن المقرر أن يستفيد منها المحتاجون من ساكنة دوار اولاد امكودو بإقليم صفرو، وسيشارك فيها طلبة وأطباء وصيادلة. الدعوة موجهة لكافة المحسنين الذين يمكنهم التواصل بالأرقام الموجودة في المُلصق من أجل التبرع بالملابس الشتائية أو بألعاب للأطفال أو بأدوات مدرسية أو بمبالغ مالية، في الوقت الذي سيتكلف فيه الطلبة بجمع الأدوية التي سيتبرع بها الصيادلة، وسيتكلف الأطباء الذين سيرافقونهم بإجراء الفحوصات اللازمة للمستفيدين من القافلة”.

وتابع: “كما يوجه المنظمون النداء إلى الإعلاميين والفنانين المغاربة أن يتقاسموا هذا الخبر وهذا الملصق في صفحاتهم بشبكات التواصل الاجتماعي ليصل خبر هذه القافلة إلى أكبر عدد من الناس، ويرحبون بكل الفنانين والفنانات والإعلاميين والإعلاميات الذين يرغبون في مرافقتهم في هذه القافلة لزرع البسمة في وجوه محتاجي دوار اولاد امكودو..مع جزيل الشكر”.

يشار إلى أن مجموعة من الفنانين تفاعلوا مع نداء رشيد الوالي، حيث قاموا بإعادة نشر البوستر عبر حساباتهم الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي من أجل إيصاله لأكبر شريحة من المحسنين والمتبرعين.

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

بعد غياب.. نجم ستوديو دوزيم كمال عموري يعود بأغنية “عندك الزين”

بعد غياب.. نجم ستوديو دوزيم كمال عموري يعود بأغنية “عندك الزين”

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”