بعد فوز قريبة “ريدوان”.. 4 مرشحات يشتكين الواسطة في اختيار “ملكة جمال المغرب”

إكرام بختالي

الأثنين 08 نوفمبر 2021 - 12:00

عبرت أربع مرشحات، عن امتعاضهن من استعمال الواسطة، لاختيار ملكة جمال المغرب، بعد فوز فاطمة الزهراء خياط، لتمثيل المغرب في منافسة ملكة جمال الكون، التي ستقام في إسرائيل.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by RedOne (@redone)

وأعلنت إدارة المسابقة، الأحد، فوز فاطمة الزهراء خياط، وهي قريبة الفنان العالمي “ريدوان”، إلا أن المشاركات الأربع عبرن عن تعرضهن للحيف، بعد حصولهن على نسبة تصويت أعلى من الفائزة.

واستنكرت كل سلمى السيري وأمينة ميلياني وابتسام شهام وغثية عفيف، في بيان توصلت “حورية” بنسخة منه، حدوث خروقات عدة تضرب مصداقية المسابقة وتنتصر لمبدأ الواسطة.

وأوضحت المرشحات الأربع أن “المؤهلات للمرحلة النهائية استدعين لها في وقت مازال فيه التصويت قائما على الموقع الإلكتروني، ما يشكك في مصداقية المسابقة بشكل صريح”.

واستغربن، في البيان ذاته، دعم أسماء العمراني وهي عضو في لجنة تحكيم المسابقة على حسابه بانستغرام لمشاركتين في المنافسة دون غيرهما في وقت يفترض تحليه بالحياد.

وتابعن بالقول إن “ما يعزز من طرح لجوء المشرفين على مسابقة ملكة جمال المغرب للواسطة، هو الإعلان عن فوز مرشحة تجمعها قرابة عائلية مع المنتج والفنان “ريدوان”.

وتساءلن الموقعات على البيان عن حضور الفائزة باللقب من باريس إلى المغرب في وقت تصرح فيه بنفسها أنها علمت بفوزها وهي في باريس، فمتى حدد الفائز في المسابقة؟ وهل يحدد منذ أشواطها الأولى”.

وجددن المشاركات في المنافسة استنكارهن بالقول إن “يستوجب في مسابقة ستمثل دولة وشعبا كاملا، النزاهة والاعتماد على المعايير المعتمدة عالميا في مثل هذه المسابقات فقط دون شيء آخر”.

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

بعد غياب.. نجم ستوديو دوزيم كمال عموري يعود بأغنية “عندك الزين”

بعد غياب.. نجم ستوديو دوزيم كمال عموري يعود بأغنية “عندك الزين”

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”