سعيد نافع يكشف لـ”حورية” تفاصيل كتابة سيناريو “السر القديم”

إكرام بختالي

الأربعاء 29 سبتمبر 2021 - 17:00

تشرع القناة الأولى، بداية من الأسبوع المقبل، في بث مسلسل “السر القديم”، للمخرج محمد أمين مونة والكاتب والسيناريست سعيد نافع، ومن إنتاج شركة “أغلال للإنتاج”.

ويدور “السر القديم”، وهو دراما رومانسية اجتماعية، لا تخلو من مواقف وشخصيات ذات أبعاد كوميدية، حول الأسرة ووسائل التواصل الاجتماعي والثقافة والرياضة، إلى جانب المخدرات والجريمة.

وأوضح سعيد نافع، في تصريح لحورية، أن “اختار الاشتغال على هذه المواضيع من أجل الحصول على مقاربة واقعية”، لافتا إلى أن “دور الدراما ليس التصحيح بل إبراز مكامن الخلل في المجتمع”.

وأورد نافع، الذي يعمل في الميدان الصحفي، أنه “ركز على الأسرة باعتبارها أول نواة المجتمع ثم على الجريمة والمخدرات لكون طريقها سهلة وتعطي للشباب وهم وصفه بـ”الوصول السريع”.

وبخصوص إثارة وسائل التواصل الاجتماعي، أبرز السيناريست أن “لا يمكن الحديث عن الواقع الحالي دون الإشارة إليها وكيف يمكن أن تستغل من طرف بعض الأشخاص للتأثير على الناس”، مشيرا إلى أنه “استغرق ما يقارب ثلاثة سنوات لكتابة العمل”.

ويشارك في هذا المسلسل، ممثلين مخضرمين وشباب وآخرين يخوضون تجربة التمثيل لأول مرة، وذلك تماشيا مع فكرة فريق العمل، في جعل “السر القديم”، أمل الشباب المغاربة في تشجيعهم على أخذ المبادرة والابتكار اعتمادا على قدراتهم الذاتية.

ويؤثث أحداث المسلسل، أسماء كبيرة في الدراما المغربية، ككمال كاظمي وفاطمة الزهراء بناصر وعبد الإله عاجل وحسناء طمطاوي وعبد السلام البوحسيني وعبد الحق بلمجاهد وسعاد العلوي والصديق مكوار وجواد العلمي ومحسن بلحسن.

ولا يخلو “السر القديم” من الممثلين الشباب، حيث يشارك سعد موفق وجلال قريوة وحسناء نايت ومحمد خربوشي وسلوى زرهان وهدى اجبيلي وعبد الحميد أبو عنان وايمان نيخاد واسماعيل عباد الأندلسي وحليمة بحراوي ونبيل المنصوري.

ويتميز هذا العمل التلفزي، بظهور وجوه جديدة، أبرزها الفنان إيهاب أمير، وهي أول تجربة له في الدراما المغربية، إلى جانب نجمة مواقع التواصل الاجتماعي فاتي جمالي ومغني الراب الشاب ريجيو.

ويعد هذا المسلسل، انطلاقة البرمجة السنوية الدرامية للقناة الأولى، التي راهنت خلال السنوات الأخيرة على إنتاجات تراعي معايير الجودة والتنوع في المواضيع، وفسح المجال أمام شركات إنتاج جديدة لتغطية المشهد السمعي البصري بأعمال ترقى بالمنتوج الوطني إلى القدرة على المنافسة إقليميا.

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

بعد غياب.. نجم ستوديو دوزيم كمال عموري يعود بأغنية “عندك الزين”

بعد غياب.. نجم ستوديو دوزيم كمال عموري يعود بأغنية “عندك الزين”

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”