فاطمة الزهراء الفيلالي تستعرض مجموعة جديدة من القفاطين المغربية بتركيا

حورية

الجمعة 20 أغسطس 2021 - 13:04

تشارك المصممة المغربية فاطمة الزهراء الفيلالي الادريسي، ضمن لجنة تحكيم الدورة الحالية من برنامج ‘”Ulusal Model Turkey’’، الذي يعد مسابقة استعراضية وفرجوية هامة تنظم بشكل دوري بتركيا، وعرفت تتويج مجموعة من النجوم الأتراك الذين اكتسبوا شهرة عالمية فيما بعد مثل بوراك أوزجفيت وكيفانش تاتليتوغ.

البرنامج سيشهد مشاركة وتنافس حوالي عشرين شابا وشابة من نجوم الغد في مجالات السينما و عروض الأزياء، وستقوم سفيرة القفطان المغربي بتتويج فائز وفائزة بالمسابقة وتسليمهما جائزتين عبارة عن قفطانين مغربيين من تصميمها.

كما ستقوم الفيلالي الادريسي باستعراض مجموعة مبتكرة من القفاطين المغربية المستلهمة من عمق التراث المغربي بتنويعاته الأمازيغية والفاسية الأصيلة والعصرية، حيث سيرتدي هذه القفاطين المؤهلات والمؤهلين العشر إلى الأدوار النهائية.

وفي هذا الصدد عبرت الفيلالي عن سعادتها لاختيارها للمشاركة ضمن لجنة تحكيم الدورة الحالية  من مسابقة “Ulusal Model Turkey’’،خلال ندوة صحفية عقدت الخميس 19 غشت الجاري، باسطنبول التركية.

واعتبرت ذات المتحدثة، أن المسابقة “مناسبة لتقريب إبداعات الصناعة التقليدية المغربية وفن القفطان بصفة خاصة للأتراك، وكذا المساهمة في دعم وتعزيز جسور الحوار والتواصل الثقافي والفني بين البلدين الشقيقين المغرب وتركيا.”

 

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

“زهرة الريف” تكشف عن موضة 2022 لملابس وإكسسوارات العروس

“زهرة الريف” تكشف عن موضة 2022 لملابس وإكسسوارات العروس

كيف تختارين لون الحجاب المناسب لبشرتك ؟

كيف تختارين لون الحجاب المناسب لبشرتك ؟

مع دخول الصيف.. تعرفي على آخر صيحات “المايوه”

مع دخول الصيف.. تعرفي على آخر صيحات “المايوه”