ساندية تاج الدين وناصر أقباب بطلا فيلم “تناقض”

إكرام بختالي

الأحد 11 يوليو 2021 - 17:00

يستعد المخرج الشاب، محمد حاتم بالمهدي، لعرض فيلمه “تناقض”، قبيل عيد الأضحى، بالقاعات السينمائية في مدينة مكناس. 

وتدور أحداث الفيلم، الذي مدته (25 دقيقة)، حول قصة زوجين شابين هما وئام وعمر، اللذين يعيشان حياتهما المشتركة بتناقضات وتقلبات وأحاسيس مختلفة. 

عمر مهندس ناجح ووئام كاتبة سيناريو مرموقة، تجمعها قصة حب جميلة، لكن كل منهما عالم خاص، الفرق بينها أن عمر يبنيه على أرض الواقع، من طوب وأسمنت، بينما وئام تبنيه بأفكار تهيم في عالم الخيال.

وأوضح المخرج محمد حاتم بالمهدي، في تصريح لمجلة “حورية”، أنه “اختار تناقض عنوانا للفيلم لكون أننا نعيش في مجتمع متناقض ومتوازن ولا يمكن أن يحيا بدون تناقض”. 

وبخصوص اختيار تاج الدين وأقباب أبطالاً للفيلم، أضاف بالمهدي أن “ساندية سبق أن اشتغلت معها في فيلمها “خليني نحلم” وأُعجبت بكفاءتها وطموحها قبل ولوجها معهد العالي للمسرح والتنشيط الثقافي”.

وأردف بالمهدي: “اخترت ساندية وناصر كثنائي جميل يمكن أن يقدما طاقة إيجابية ولمسة خاصة للعمل”، مبرزا أن “تصوير العمل تزامن مع حفل تخرجهما من المعهد واعتبرته في تلك الفترة تكريماً لهما”. 

وحول أماكن تصوير فيلم “تناقض”، تابع المخرج الشاب أنه “اختار مدينة مكناس لكونه ضد فكرة الاشتغال بمدن المركز فقط”، موردا أن “المغرب عبارة عن موقع تصوير كبير يتيح التصوير في أي مكان”. 

وتحدث محمد حاتم بالمهدي عن دعم والده أحمد الحبيب بالمهدي والمنتج عبد الفتاح الصراري، قائلاً أنهما “ساعداه ماديا وأمنا بفكرته من أجل أن تصبح حقيقة”. 

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

بعد غياب.. نجم ستوديو دوزيم كمال عموري يعود بأغنية “عندك الزين”

بعد غياب.. نجم ستوديو دوزيم كمال عموري يعود بأغنية “عندك الزين”

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”