ابتسام ازروري.. تلميذة مغربية تتصدر نتائج الباكالوريا في إيطاليا

إكرام بختالي

الخميس 08 يوليو 2021 - 20:40

بعزيمة وإرادة قوية، استطاعت التلميذة المغربية ابتسام ازروري، الحصول على شهادة الباكالوريا، في شعبة العلوم السياحية، بمعدل 20/20. 

ونالت ابتسام ازروري، البالغة من 19 سنة، أعلى نقطة في امتحانات الباكالوريا، محتلة الرتبة الأولى على مؤسسة “ليني”، الكائنة بمنطقة مارشيانيس الإيطالية. 

وعبرت ابتسام ازروري، المنحدرة من أولاد دريس نواحي الفقيه بن صالح، عن سعادتها الغامرة بهذا النجاح، قائلة إنها “بذلت مجهوداً كبيراً من أجل الحصول على هذه الشهادة”.

وأوضحت ابتسام ازروري، في حوار حصري مع جريدة “حورية” أن “هذه النتيجة عصارة خمس سنوات من العمل، مردفة أنها “لم تكن متوقعة أن تحصل على معدل 20/20”. 

وأردفت ازروري أنها “لو تعود إلى لحظة وصولها إيطاليا قبل عشر سنوات لن تصدق أن تلك الطفلة التي كانت تجد صعوبات كثيرة حصلت اليوم على أعلى معدل”. 

وأوردت ازروري أنها “عندما بدأت دراسة شعبة العلوم السياحية لم تكن لغتها الإيطالية جيدة، لكن اجتهدت كثيراً والحمد لله نلت ثمار تعبي وجهدي”.

وبخصوص طموحاتها المستقبلية بعد الباكالوريا، أضافت المتحدثة ذاتها أنها “تستعد في الفترة الحالية لامتحانات ولوج جامعة إدارة الأعمال بحكم أنها تحب هذا المجال” 

ولم تنسى التلميذة ابتسام أن تشكر والديها على مساندتهما ودعمهما الكبيرين، إذ قالت إنهما “ساعداها كثيراً لا من الناحية المادية أو المعنوية من أجل الحصول على نتائج مشرفة”. 

ووجهت ابتسام ازروري، في نهاية حوارها، رسالة تحفيزية للتلاميذ المغاربة قائلة: “الثقة في النفس مفتاح نجاح أي إنسان، متمنية أن “يسعدهم الله كما أسعدها”. 

واستقبل القنصل العام للمملكة المغربية بنابولي، عبد القادر الناجي، التلميذة المغربية، مشيداً “بتفوقها المتميز في امتحانات الباكالوريا على غرار مجموعة من أبناء المهجر”. 

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

المغربية سعيدة لحميدي بطلة العالم في “المواي طاي”

المغربية سعيدة لحميدي بطلة العالم في “المواي طاي”

ملاك بورعدة.. مغربية تتأهب لتحدي أفضل لاعبات بطولة أمريكا المفتوحة للغولف

ملاك بورعدة.. مغربية تتأهب لتحدي أفضل لاعبات بطولة أمريكا المفتوحة للغولف

بيبانو تتحدث عن تسلق أخطر قمة في جبال الهيمالايا وتهنئة الملك لها (فيديو)

بيبانو تتحدث عن تسلق أخطر قمة في جبال الهيمالايا وتهنئة الملك لها (فيديو)