للحوامل.. نصائح للاستمتاع برحلات صيف آمنة

إكرام مكراز

الخميس 11 يوليو 2019 - 18:30

تعتقد النساء الحوامل أن وضعهن يعيق متعتهن في السفر خلال فصل الصيف، و يعد أمرا محظورا عليهن، و هذا غير صحيح ما دمن يحافظن على شروط السلامة.

“حورية” تقدم لهن نصائح، للاستمتاع برحلات فصل صيف آمنة :

أولا: الاستعانة ببعض الخطوات الوقائية

كالابتعاد عن الارتفاعات: لا يُنصح المرأة الحامل أن تسافر على علو مرتفع يتجاوز 12000 قدم، كما يستحسن تفادي الغطس في المياه.

اختيار الأطعمة و الحفاظ على ترطيب الذات بالمياه:  يجب أخد هذه النقطة بعين الاعتبار، ومن الضروري الانتباه إلى أنواع الطعام، فأحيانا تكون مضرة بالجنين، ويفضل تفادي اللحوم النيئة أو الغير الناضجة، وشرب المياه المعقمة باستمرار.

الابتعاد عن الحشرات والحيوانات تفادي الاحتكاك بالحيوانات أو الحشرات خلال السفر، وخاصة الكلاب، والقرود، والأفاعي، والقوارض، والعصافير التي قد تتسبّب أحيانا في الأمراض، وظهور بعض أنواع الالتهابات.

استشارة الطبيب: في حالات الطوارئ كالشعور بأيّ مضاعفات: كآلام البطن، أو خسارة مياه رأس الجنين..يفضل الاتصال بالطبيب لمعالجة الوضع.

ثانيا: اختيار الفترة المناسبة من الحمل للسفر

ينصح أغلبية الأطباء، النساء الحوامل باختيار السفر في الثلث الثاني من الحمل، “أي من الشهر الرابع إلى السادس “، حيث تعاني أغلبية النساء من أعراض الحمل الأولى كالغثيان و الكسل.. خلال الثلث الأول من الحمل.

ثالثا: اختيار الوجهة المناسبة:

ومن المستحسن الابتعاد عن المدن أو البلدان ذات درجة الحرارة المرتفعة، لما يتسبب في جفاف جسم الحامل و الذي يؤثر سلبا على الجنين، و يفضل تجنب التعرض للشمس لساعات طويلة.

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

كيف تمنع سارق هاتفك من استعماله والدخول إلى بياناتك؟

كيف تمنع سارق هاتفك من استعماله والدخول إلى بياناتك؟

شاومي تطلق أول هاتف اقتصادي في العالم

شاومي تطلق أول هاتف اقتصادي في العالم

نصائح فعالة لاختيار شريك الحياة المناسب

نصائح فعالة لاختيار شريك الحياة المناسب