الـCCM يُتلف محجوز قرصنة الأعمال السينمائية والسمعية البصرية لخمس سنوات

المركز السينمائي المغربي

زينب شكري

الجمعة 18 ديسمبر 2020 - 09:12

أعلن المركز السينمائي المغربي، أنه قام، اليوم الخميس، بعملية اتلاف محجوز قرصنة الأعمال السينمائية والسمعية البصرية للفترة الممتدة من سنة 2000 إلى سنة 2005. وفق المساطر الإدارية الجاري بها العمل. وذلك في إطار صلاحياته المخولة له بموجب النصوص التشريعية والتنظيمية، ولاسيما منها تلك المتعلقة بمكافحة تزييف الأشرطة السينمائية والسمعية البصرية.

وأوضح المركز في بلاغ توصلت “حورية” بنسخة منه، أنه تم اتلاف بواسطة آلة الدك 1026420 قرصا سمعيا بصريا من صنف (CD- ROM)، و17580 قرصا سمعيا بصريا من صنف (DVD)، و74360 شريط فيديو (VHS)، و76 شريطا من صنف علب 35 ملم.

كما تم حسب البلاغ، اتلاف 15 حاسوبا و10 آلات لنسخ الأعمال السينمائية والسمعية البصرية و35 آلة طباعة، وهي آلات كانت تستخدم من لدن المحجوز عليهم في عمليات تزييف الأشرطة السينمائية والسمعية البصرية.

ولفت ذات المصدر، إلى أن هذه العملية تمت وفق المساطر الإدارية الجارية بها العمل، وفي إطار الاحترام التام للضوابط البيئية. وتحت إشراف مباشر للجنة الداخلية لاتلاف محجوز قرصنة الأعمال السينمائية والسمعية البصرية (2005-2000) المحدثة بموجب قرار لمدير المركز السينمائي المغربي.

وأشار المركز السينمائي، إلى أن اللجنة كان يرأسها حسن المتقي رئيس القسم الإداري والمالي. كما تتألف من ممثلي المصالح المعنية بالعملية بالمركز.

كما حضر لهذه العملية عن المنظمات المهنية المعنية، وفقا للبلاغ، إبراهيم نايت ابنعيسن رئيس الغرفة المغربية لموزعي برامج السمعي البصري وبوشتى ابراهيمي رئيس الغرفة المغربية للإنتاج السمعي البصري. وبمعاينة لمفوضة قضائية بدائرة المحكمة الابتدائية بالرباط.

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

بعد غياب.. نجم ستوديو دوزيم كمال عموري يعود بأغنية “عندك الزين”

بعد غياب.. نجم ستوديو دوزيم كمال عموري يعود بأغنية “عندك الزين”

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”