على قناة فرنسية.. الراقصة مايا تشتكي “التطرف” في المغرب وغيرة النساء من بعضهن

زينب شكري

الأحد 22 نوفمبر 2020 - 11:29

أثارت تصريحات للراقصة المغربية مايا دبيش على قناة “فرانس24” الفرنسية حول غيرة النساء من بعضهن البعض في المغرب والتطرف جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب ما اعتبره روادها “تشويها” لصورة المملكة المغربية.

وكانت الراقصة مايا قد اشتكت خلال استضافتها شهر أكتوبر الماضي في برنامج “في فلك الممنوع” على قناة فرانس 24 من ارتفاع ما وصفته “بنسبة التطرف والمتطرفين في المغرب”، وكذا عداء النساء لبعضهن “المرأة عدوة المرأة في المغرب”.

كما انتقدت مايا الأفكار الرجعية السائدة حول الرقص الشرقي في المغرب على عكس لبنان ومصر، مشيرة إلى أنها تتلقى عتابا كبيرا عند حديثها عن ضرورة تدريس الفن بجميع أنواعه في المدارس.

وقد تداول النشطاء الإلكترونيين، مساء أمس السبت، مقطع الفيديو الذي يوثق لمداخلة مايا، مرفقين إياه بعبارات الاستياء مما جاء فيه.

وفي هذا الصدد عبرت ناشطة تدعى مريم على “انستغرام” عن غضبها من تصريحات مايا، قائلة: “الناس كيشكروا بلادهم وهيا كتعيبها على بالها كلشي النساء فالعالم كيحبوا بعضياتهم”.

وقالت الناشطة لطيفة أجمار متسائلة: “هل تريدين يا محترمة أن يشتري الآباء بدلة رقص شرقي مع الأدوات والكتب في الدخول المدرسي”.

كما علق ناشط يدعى يوسف منور على تصريح الراقصة مايان فقال: “التطرف هو الوصول إلى أقصى حد كما يوجد تطرف ديني يوجد تطرف في قلة الأخلاق والميوعة الإسلام دين الوسطية يا أختاه”.

وعبرت فاطمة عن غضبها من تصريحات الراقصة مايا فقالت عبر تعليق على “انستغرام”: “أويلي واش بنادم مبقات عندو لا غيرة لا حساب للوطن كيفاش في ظل هذه الظروف تمشي تهضر على المغاربة هكا في قناة فرنسية وضيوف من مختلف العالم العربي”.

 

 

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

بعد غياب.. نجم ستوديو دوزيم كمال عموري يعود بأغنية “عندك الزين”

بعد غياب.. نجم ستوديو دوزيم كمال عموري يعود بأغنية “عندك الزين”

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”