على خطى نجمات الأنستغرام.. هذه تكاليف عمليات التجميل لكل منطقة في الوجه

أسماء لبيض

الجمعة 13 نوفمبر 2020 - 14:20
في السنوات الأخيرة، أصبحت عمليات تجميل منشرة في مختلف دول العالم، مع التطور الملحوظ في هذا المجال وظهور تقنيات حديثة بدون جراحة تساعد على ترميم وتحسين المظهر الخارجي للمرأة كما الرجل.
مع انتشار المواقع الإجتماعية على رأسها موقع الصور بامتياز أنستغرام، أصبحنا نشاهد صور مثالية ليست فقط للنجمات وإنما لمعظم المهتمات بهذا الموقع.
من تجميل الوجه إلى نحث القوام، كلها عمليات تخضع لها السيدات للوصول إلى كمال الجمال، أو التشبه بجميلات الأنستغرام .
ووفقا لاستطلاع نشرته Le Parisien، أن الفئة العمرية التي تخضع للجراحة التجميلية هم الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 34 عاما أكثر من الفئة بين 50 و 60 عاما، هذا ما فسّره الأخصائيين في مجال النفس أن تأثير المواقع الإجتماعية يلعب دور كبير في الإقبال على هذا النوع من الجراحات.
يمكن أن تصل أسعار هذه العمليات الجراحية إلى مستويات مرتفعة، وهناك إقبال كبير على عمليات تجميل الوجه من جراحة وحقن، هذا المقال المترجم عن مجلة santeplusmag الفرنسية يتطرق لتكاليف عمليات التجميل التي قامت بها شبة من أجل تغيير ملامحها والتشبه بنجمات الأنستقرام.
عملية تجميل الأنف:
عند مشاهدة أنوف رفيعة الشكل  في الصور على تطبيق أنستغرام، تقرر العديد من النساء إجراء عملية تجميل الأنف وأغلبهن تطلب نتيجة تشبه أنف النجمة أنجلينا جولي، تجرى هذه العمليات تحت تأثير التخدير العام، رغم المخاطر الكبيرة التي قد تقع أثناء العملية إلا أن نسبة كبيرة من النساء وحتى الرجال يخضعون لهذه العملية، تبلغ تكلفة عملية تجميل الأنف الكلاسيكية ما بين 3500 و 8000 أورو.
تجميل الشفاه:
تعتبر الشفاه جزء مهم من وجه المرأة، مهما اختلف شكلها، صغيرة، رفيعة أو حتى كبيرة جدًا، يمكن تصحيحها عن طريق الجراحة التجميلية، للقيام بذلك يتطلب الأمر حوالي4500 أورو لشد الشفة العليا و 4000 أورو لتصغير الشفاه. أما فيما يخص الحقن فثمنها أقل بكثير.
تجميل الخدود:
عظام الخد هي مهمة جدّا في نحث وجه المرأة، بواسطتها يبدو الوجه أكثر شبابا وجاذبية، بالنسبة لرفع وإبراز هذه المنطقة، يتطلب الأمر ما بين 400 و 800 أورو.
تجميل العيون:
لتبدو كالنجوم، فجمال العيون ضروري لاكتمال جاذبية المرأة والتمتع بالنظرة الساحرة، الإقبال على جراحة تدلي الجفون أو الخطوط الدقيقة حول العينين كثير جدا، تتراوح تكلفة العملية من 1000 إلى 3000 وقد تصل إلى 5000 أورو في بعض الأحيان.
تجميل الذقن:
جراحة الذقن لتصغير حجمه وتصحيح العيوب من أجل نحت تلك المنطقة، عملية تجميلية كغيرها تتطلب التخذير ومحفوفة بالمخاطر، يبلغ متوسط ​​سعرها حوالي 2400 أورو.
تجميل الأسنان:
بفضل الطب التجميلي، لم تعد “ابتسامة هوليود” حلم نراه فقط على شاشاتنا، تمكننا هذه الجراحة من تصحيح شكل الأسنان واستعادة البياض المتوهج، من أجل تغليف الأسنان يتطلب الأمر ما يقرب من 1200 أورو لكل سن،  وحوالي 1500 أورو للتبييض في العيادة.
في ظل هذه الأسعار الباهظة بالنسبة للكثيرين، تذكر جيّدا أن واقع وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي غير موثوق للحكم على جمال الشخص، لأنه يمكن التلاعب بالصورة من خلال العديد من البرامج المصممة لإزالة جميع العيوب.
شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

تلبية للطلب المتزايد على منتجاتها.. “MAC Cosmetics” تفتح متجرا جديدا بالرباط

تلبية للطلب المتزايد على منتجاتها.. “MAC Cosmetics” تفتح متجرا جديدا بالرباط

المصممة ”هند المغربية”  تكشف عن تشكيلتها الجديدة للقفطان المغربي

المصممة ”هند المغربية” تكشف عن تشكيلتها الجديدة للقفطان المغربي

غيثة الحمامصي تتألق في مهرجان “كان” العالمي

غيثة الحمامصي تتألق في مهرجان “كان” العالمي