لبشرة ناعمة وبدون تجاعيد.. إليك وصفة الجدّات نتائجها أحسن من البوتوكس

أسماء لبيض

الأربعاء 11 نوفمبر 2020 - 10:23
شيخوخة الجلد هي عملية طبيعية تحدث مع التقدم في السنّ، يتم تحديدها حسب ثلاثة معايير، الجينات، نمط الحياة، العناية اليومية بالبشرة، إذا لم تنتبه لهذه الأمور سيصعب عليك علاج بشرتك بعد سنوات على ظهور التجاعيد، يمكن اتباع نظام غذائي غني بمضادات الأكسدة والعناية الطبيعية في الحفاظ على البشرة لتبدو أصغر سنًا لفترة أطول، عندما نتحدث عن الروتين الطبيعي للعناية بالبشرة، يتصدر القائمة دقيق الذرة.
من الأفضل ان تبدأ الاهتمام ببشرتك في منتصف العشرينات لسبب وجيه، الكولاجين يميل إلى الانخفاض في هذا العمر، كما تبطئ الدورة الدموية، لتظهر لنا الخطوط الدقيقة في سن ال25 وستفقد بشرتك النعومة والجمال.
للحصول على بشرة ناعمة وخالية من الشوائب والتجاعيد، لابدّ من الوقاية فهي مهمّة مهمة جدا، اليوم سنقدم لك بوتوكس طبيعي من نشا الذرة.
نشا الذرة هو عنصر تقدره جداتنا للعناية ببشرتهن وإعطائها مظهرا ناعما وشبابيا، غني بفيتامين B6، يرطب البشرة بعمق ويحارب التهيّج الذي تسببه البشرة شديدة الجفاف، للاستفادة من فوائده إليك وصفة طبيعية تطبق  مرتين في الأسبوع على بشرة نظيفة.
المكونات:
– 1 ملعقة كبيرة نشا ذرة
– 1 ملعقة كبيرة زيت أركان
– 1 ملعقة كبيرة من الزبادي العادي 
– 150 مل من الماء المصفى أو المعدني 
طريقة التحضير:
نأخذ نشا الذرة في وعاء ونضيف القليل من الماء، نخلط المكونات حتى نحصل على فطيرة، ثم يُغلى باقي الماء ويُضاف إليه خليط النشا السابق، نواصل التحريك حتى يصبح المزيج ناعما، نرفعه عن النار ونتركه يبرد ثم نضيف زيت الأركان والزبادي، نخلط حتى نحصل على قوام كريمي.
بعد تنظيف البشرة جيّدا، نضع الماسك على الوجه بالكامل ونقوم بحركات دائرية لطيفة لتحفيز الكولاجين، نتركه 15 دقيقة ونقوم بغسله بماء بارد.
شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

تلبية للطلب المتزايد على منتجاتها.. “MAC Cosmetics” تفتح متجرا جديدا بالرباط

تلبية للطلب المتزايد على منتجاتها.. “MAC Cosmetics” تفتح متجرا جديدا بالرباط

المصممة ”هند المغربية”  تكشف عن تشكيلتها الجديدة للقفطان المغربي

المصممة ”هند المغربية” تكشف عن تشكيلتها الجديدة للقفطان المغربي

غيثة الحمامصي تتألق في مهرجان “كان” العالمي

غيثة الحمامصي تتألق في مهرجان “كان” العالمي