فنانون مغاربة ينعون الراحل سعد الله عزيز بكلمات مؤثرة

زينب شكري

الثلاثاء 13 أكتوبر 2020 - 13:42

نعى عدد كبير من الفنانين المغاربة، اليوم الثلاثاء، زميلهم الفنان المسرحي عزيز سعد الله، الذي غادر إلى دار البقاء بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

ومن هؤلاء الفنانين، الممثل رشيد الوالي الذي نشر صورة للراحل عبر حسابه على “انستغرام” أرفقها بتدوينة كتبت فيها: “توفي هذا الصباح سعد الله عزيز، تأكدت من الخبر الآن بعد اتصال مع زوجته خديجة أسد، حيث أكدت لي الخبر وهي حتى هذه اللحظات لازالت بالمستشفى.

وأضاف الوالي: “سعد الله عزيز لن ينسى جمهوره كل أعماله هو وخديجة أسد، غاب منذ مدة بعد إصابته بالسرطان، لكنه بقي قريبا من أسرته في صمت وصمود كعادته”.

وتابع ذات المتحدث: “أنا حزين جدا لهذا الخبر خاصة وأننا اتفقنا على زيارته في بيته لكن الموت كان أسرع عزائي لأختي خديجة وأبنائه وكل الأسرة وكل المغاربة والحمد لله على كل شيء وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

كما نعت الفنانة لطيفة رأفت الراحل عزيز سعد الله عبر حسابها على “انستغرام”، أرفقتها بصورته وقالت: “إنا لله وإنا إليه راجعون، خبر حزين وصدمة كبيرة لا اعتراض لقدر الله، فقدت اليوم أخ وصديق عزيز على قلبي وعلى قلوب المغاربة عامة، فنان مسرحي وتلفزيوني بحجم وطن، رحمك الله صديقي عزيز سعد الله وصبرنا الله على فقدانك، قلبي مع أختي خديجة وعائلته الصغيرة والكبيرة”.

من جهته علق الفنان الكوميدي المغربي محمد باسو على رحيل الفنان عزيز سعد الله عبر حسابه الرسمي على موقع “انستغرام”، قائلا: “الوداع يا جميل، إنا لله وإنا إليه راجعون”.

وعبر الممثل المغربي هشام الوالي عن حزنه نتيجة فقدان أحد أهرامات المسرح المغربي قائلا في تدوينة عبر حسابه على “انستغرام” أرفقها بصورة له: “خبر حزين آخر ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، وفاة الممثل والمخرج سعد الله عزيز، اللهم ارحمه واغفر له واجعل قبره روضة من رياض الجنة، يارب العالمين واللهم أهله الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

وعلقت الفنانة سامية أقريو، على وفاة الفنان الراحل عزيز سعد الله في تدوينة عبر حسابها على “انستغرام” أرفقتها بصورة له قائلة: “وداعا صديقي عزيز الله يرحمك والله يصبر رفيقة دربك وحياتك لالة خديجة وكل عائلتك الصغيرة”.

وأضافت: “لم استطع تصديق خبر رحيلك، استقبلتماني في زمن ليس بالبعيد في منزلكما بصدر رحب وبحب قل نظيره، كنت تناديني باسمي العائلي دائما، لالة أقريو لا زال صوتك يرن في ذهني، صدمت اليوم بخبر وفاتك عزيزي الله يرحمك ويصبر ذويك، وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

من جانبه، نعى الممثل الكوميد عبد العالي لمهر الشهير بـ”طاليس” الراحل سعد الله، فكتب في تدوينة على “انستغرام”:  “عام حزين بكل المقاييس ولكنها سنة الحياة، رحمك الله السي عزيز والله يعوض محبتك صبر”.

يشار إلى أن الفنان المغربي عزيز سعد الله، توفي اليوم الثلاثاء، عن عمر ناهز الـ 70 عاما بمدينة الدار البيضاء.

وأكد مسعود بوحسين رئيس النقابة الوطنية لمهنيي الفنون الدرامية في تصريح لـ “حورية”، خبر وفاة الفنان المغربي عزيز سعد الله صباح اليوم الثلاثاء.

يذكر أن عزيز سعـد اللـه هو مؤلف وممثل ومخرج مغربي مسرحي وسينمائي من مواليد الدار البيضاء سنة 1950. وقدم الراحل الكثير من الأعمال الناجحة سواء في المسرح كـ “سعدك يا مسعود”، “النخوة على لخوا”، “خلي بالك من مدام”، أو في السينما “ساعي البريد”،”عرس الآخرين”، “نامبر وان”، بالإضافة إلى العديد من الأعمال التلفزية كسلسلة”لالة فاطمة” لثلاث مواسم، والتي شاركته في بطولتها زوجته الفنانة خديجة أسد.

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”

بمشاركة إيمان الحاجب.. نور الدين أورحو يصدر أغنيته الجديدة “مال حبيبي” (فيديو)

بمشاركة إيمان الحاجب.. نور الدين أورحو يصدر أغنيته الجديدة “مال حبيبي” (فيديو)