لحلو يُراسل وزارة الثقافة رسميا.. ويؤكد تنازله عن دعم مشروعه الفني

زينب شكري

الأحد 04 أكتوبر 2020 - 10:04

طالب الفنان المغربي نعمان لحلو وزارة الثقافة بسحب اسمه من لائحة المستفيدين من الدعم الذي خصصته هذه الأخير للمشاريع الفنية.

وقال الموسيقار نعمان لحلو في مراسلة وجهها لمحمد بن يعقوب مدير مديرية الفنون بوزارة الثقافة حصلت جريدة “العمق” على نسخة منها: “أطلب منكم أن تسحبوا اسمي من لائحة المستفيدين من طلبات العروض هاته”.

وأضاف لحلو، أنه سيقوم بإنتاج أعماله الفنية من موارده المالية الشخصية “كما العادة، وذلك حتى تخرج أعمالي للوجود، وحتى لا تضيع حقوق الموسيقيين والتقنيين الذين لي معهم عقود قبيلة”.

وأشار ذات المتحدث، في نص مراسلته إلى أنه كان قد “تقدم كباقي المبدعين المغاربة بملف طلبات عروض مشاريع القطاعات الفنية الذي تدخل فيه الوزارة كشريك بنسبة 60 بالمائة مع شركة “Coquelicot Production”، وذلك بغيت إخراج أعمال فنية للوجود كما هو الأمر لبرنامجكم الثقافي هذا الساري به العمل منذ 2008”.

وأوضح لحلو أن قرار تنازله عن الدعم جاء: “بعد خطأ لفظي وقع فيه السيد الوزير لما سمي هاته العملية بـ الدعم الاستثنائي، مشيرا إلى أن الأمر اختلط على عموم الشعب المغربي، فظن وله الحق في ذلك، أنه دعم اجتماعي يدخل جيبنا من المال العام في وقت يعيش فيه الناس أزمة اقتصادية خانقة”.

وتابع الفنان المغربي، أنه في الوقت الذي كنا ننتظر في خروج توضيح  آنذاك من الوزارة تزيل فيه اللبس وتحيد فيه عنا عمليا الهجوم التي تعرضنا له من وسائل الإعلام والمواقع، وجدنا أمامنا الصمت الذي يضعنا في دائرة الاشتباه أمام الرأي العام”.

يشار إلى أن لائحة أسماء الفنانين الذين استفادت مشاريعهم الفنية من دعم مالي من وزارة الثقافة خلفت غضبا واسعا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وكذا العديد من الفنانين الذين انتقدوا آليات ومعايير اختيار الفنانين، واعتبروا أنها ذات الأسماء السنوية وأنها لا تتغير.

 

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”

بمشاركة إيمان الحاجب.. نور الدين أورحو يصدر أغنيته الجديدة “مال حبيبي” (فيديو)

بمشاركة إيمان الحاجب.. نور الدين أورحو يصدر أغنيته الجديدة “مال حبيبي” (فيديو)