بعد اعتماد التعليم عن بعد بالبيضاء.. محمد باسو ينتقد الحكومة

زينب شكري

الأثنين 07 سبتمبر 2020 - 14:00

عبر الفنان الكوميدي المغربي محمد باسو عن استيائه من القرار المفاجئ الذي اتخذته الحكومة المغربية، مساء أمس الأحد، والقاضي باعتماد التعليم عن بعد بجميع المؤسسات التعليمية بمدينة الدار البيضاء.

وقال باسو في تدوينة عبر “ستوري” حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “انستغرام”، إن الآباء هم من ينجزون التمارين في صيغة التعليم عن بعد وليس الأبناء:  “مكاين لا عن بعد لا سيدي زكري، حنا لي كنجاوبو على التمارين بلاصت ولادنا سالينا”.

وأضاف باسو: “الناس لي فالقرى والمداشر راه مكاين والو أصلا تما كدير فيديو يتشارجا نهار الإثنين مكيكمل تال الويكاند”.

واستغرب الفنان الكوميدي، من قرار الحكومة اعتماد التعليم عن البعد في الوقت الذي مازالت تسمح فيه بفتح المقاهي والمطاعم إلى الساعة التاسعة مساء: ” لقهاوي احلو تال التسعود والتعليم عن بعد، غالبا كيشربوا الشراب عاد كيخرجوا بالتدابير”.

وتابع ذات المتحدث: ” اكتشاف مغربي قح، كورونا تنتقل من العاشرة ليلا إلى الخامسة فجرا”.

يشار إلى أن الحكومة قررت، مساء أمس الأحد، اتخاذ مجموعة من التدابير لتطويق رقعة انتشار فيروس كورونا المستجد بتراب عمالة الدار البيضاء، ابتداء من اليوم الإثنين على الساعة الثانية عشر زوالا.

وقالت الحكومة في بلاغ لها توصلت به “حورية”، إنه سيتم اتخاذ هذه التدابير وفق المحددات التالية : إغلاق جميع منافذ عمالة الدارالبيضاء، وإخضاع التنقل من وإليها لرخصة استثنائية للتنقل مسلمة من طرف السلطات المحلية وإغلاق جميع المؤسسات التعليمية، من ابتدائي وإعدادي وثانوي وجامعي، واعتماد صيغة التعليم عن بعد، ابتداء من يوم الاثنين 7 شتنبر الجاري.

وبحسب المصدر ذاته، فسيتم كذلك إغلاق أسواق القرب على الساعة الثالثة زوالا، وإغلاق المقاهي والمحلات التجارية على الساعة الثامنة مساء، والمطاعم على الساعة التاسعة ليلا.

وسيتم أيضا، يضيف بلاغ الحكومة، إقرار حظر التنقل الليلي بجميع أرجاء تراب العمالة، من الساعة العاشرة ليلا إلى الساعة الخامسة صباحا، مع السماح بالتنقل للأطر الصحية والأمنية، والعاملين بالقطاعات الحيوية والحساسة، وقطاع نقل السلع والبضائع، شريطة توفرهم على ما يثبت عملهم الليلي.

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”

بمشاركة إيمان الحاجب.. نور الدين أورحو يصدر أغنيته الجديدة “مال حبيبي” (فيديو)

بمشاركة إيمان الحاجب.. نور الدين أورحو يصدر أغنيته الجديدة “مال حبيبي” (فيديو)