بعد فيروز.. إيمانويل ماكرون يلتقي ماجدة الرومي (صور)

زينب شكري

الأربعاء 02 سبتمبر 2020 - 17:00

التقى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، مساء أمس الثلاثاء، الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي في قصر الصنوبر في العاصمة بيروت.

ويأتي هذا اللقاء بعدما زار، مساء أول أمس الإثنين، جارة القمر الفنانة اللبنانية فيروز في منزلها، وذلك ضمن خطة لقائه بمجموعة من الفاعلين والمسؤولين في البلاد.

وعلق الحساب الرسمي لماجدة الرومي على تويتر، اليوم الأربعاء، على اللقاء، عبر تغريدة قيل فيها أن الأخيرة، أكدت لماكرون أنها “تضع صوتها بخدمة الوطن للنهوض من كبوته وللوقوف مع أهلنا بعد الكارثة التي ألمّت بالبشر والحجر”، كما شكرته على كل ما قام ويقوم به لخدمة لبنان”.

وأضافت الحساب في تغريدة أخرى، أن الرئيس الفرنسي أراد أن يختتم زيارته للبنان بلقاء السيدة ماجدة الرومي تشديداً على رغبته بإبراز وجه لبنان الفني الحضاري، لافتا إلى أنه عبّر لها عن رغبته في رؤية تعاونٍ فنيٍ لبناني فرنسي بهدف مساعدة لبنان للقيام من محنته”.

وأشار ذات المصدر، إلى أن الصورة التي ظهر فيها ماكرون وهو يعانق الماجدة، كانت نتيجة تأثر الرئيس الفرنسي بكلماتها، ورؤيتها للدمعة في عينيه، قبل أن يعانقها.

يذكر أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، التقى الإثنين الماضي، الفنانة اللبنانية فيروز في منزلها بالعاصمة اللبنانية بيروت، وذلك على هامش الزيارة التي يقوم بها للبنان للقاء عدد من المسؤولين السياسيين.

وانتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، صور اللقاء الذي جمع “جارة القمر” مع الرئيس الفرنسي، حيث ظهرت وهي ترتدي عباءة منقوشة وتضع قناعا واقيا من فيروس كورونا على رأسها، مع احترام للتباعد الجسدي.

وحسب وسائل إعلام لبنانية، فإن ماكرون منح فيروز وسام جوقة الشرف، وهو أعلى وسام شرفي فرنسي، فيما أهدته الأخيرة لوحة فنية لم يُعرف ما بداخلها.

ووفقا لذات المصدر، فإن الرئيس الفرنسي صرح للمواطنين المتجمهرين أمام منزل فيروز، بعد نهاية اللقاء الذي دام لحوالي ساعة وربع، بأنه “يعتبر فيروز أيقونة للحب”، وأنها “قوية وجميلة للغاية”.

 

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”

بمشاركة إيمان الحاجب.. نور الدين أورحو يصدر أغنيته الجديدة “مال حبيبي” (فيديو)

بمشاركة إيمان الحاجب.. نور الدين أورحو يصدر أغنيته الجديدة “مال حبيبي” (فيديو)