للترويح عن النفس .. المركز السينمائي يقدم مجموعة من الأفلام المغربية على الأنترنيت

زينب شكري

الأثنين 30 مارس 2020 - 22:00

مع إغلاق القاعات السينمائية أبوابها ضمن الإجراءات الاحترازية التي فرضتها المملكة من أجل الحد من تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، أعلن المركز السينمائي المغربي عن وضعه لمجموعة من الأفلام المغربية الطويلة على موقعه على الأنترنيت ابتداء من يوم الثلاثاء 31 مارس الجاري.

وقال المركز السينمائي في بلاغ توصلت “حورية” بنسخة منه، إنه انتقى قائمة من الأفلام التي تستجيب لأذواق مختلف الجمهور بشكل تلقائي، وتضم هذه اللائحة 25 فيلما على دعامة رقمية، منها أفلام جديدة وأخرى أقل نسبيا، استكملت جميعها فترة الاستغلال التجاري.

وأضاف البلاغ، أن كل فيلم من هذه الأفلام سيتم وضعه على الموقع الإلكتروني للمركز السينمائي المغربي طيلة مدة 48 ساعة، بحيث سيكون متاحا للمشاهدة خلال كل ساعة بالنهار وبالليل، من أجل تمكين أكبر عدد من عشاق السينما بالمغرب وخارجه من إعادة مشاهدة الأفلام المغربية و اكتشاف غنى موروثنا السينمائي، وذلك بما يلائم مختلف الأذواق.

وتابع ذات المصدر، أنه سيتم عرض الأفلام وفق ترتيبها الأبجدي (حسب عناوينها بالأحرف اللاتينية)، وسيتم نشر هذه اللائحة وتواريخ العروض على الموقع الإلكتروني للمركز www.ccm.ma ابتداء من يوم الاثنين 30 مارس على الساعة الرابعة بعد الزوال.

وأوضح البلاغ، أن هذه العروض ستستمر إلى غاية متم شهر رمضان، وقد يتم تمديد برمجتها إذا لزم الأمر ذلك.

ووجه المركز السينمائي المغربي في بلاغه، الشكر لجميع ذوي حقوق هذه الأفلام الذين قبلوا بكل تلقائية وبسخاء الانخراط في هذه المبادرة وبدون أي مقابل.

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

بعد غياب.. نجم ستوديو دوزيم كمال عموري يعود بأغنية “عندك الزين”

بعد غياب.. نجم ستوديو دوزيم كمال عموري يعود بأغنية “عندك الزين”

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”