فنانتان عربيتان تعلنان عن إصابتهما بـ”كورونا”.. إحداهما كانت عائدة من المغرب

زينب شكري

الأثنين 30 مارس 2020 - 12:00

أعلنت المغنية المصرية إيناس عز الدين، عن إصابتها بفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، وذلك بعد عودتها من رحلة من المغرب.

وقالت عز الدين في مقطع فيديو “مباشر” عبر “فيسبوك”، إنها كانت في المغرب قبل ثلاثة أسابيع واستطاعت العودة إلى بلدها بصعوبة كبيرة بسبب توقف حركة الطيران، وأنها شعرت بصداع في رأسها وضيق في التنفس بعد وصولها، لكنها ظنت أن ذلك مجرد أوهام بسبب الضغط النفسي الذي عاشت فيه.

وتابعت نجمة برنامج اكتشاف المواهب “Arab Idol” في موسمه الثالث، أن وزارة الصحة اتصلت بها بعد عدة أيام كإجراء روتيني تقوم به مع جميع العائدين من السفر، لتكتشف بعد ذلك بأن أحد الركاب معها في الطائرة كان مصابا بالفيروس ونقل العدوى للركاب، منتقدة صمته وعدم إعلانه عن مرضه.

وأشارت عز الدين إلى أن أعراض الإصابة تختلف من شخص إلى آخر، داعية الناس لعدم الاستخفاف بالمرض وعدم الفزع منه أيضا، والتزام منازلهم لحماية أحبائهم وأنفسهم.

من جهتها كشفت الممثلة السورية هناء نصور عن إصابتها بفيروس كورونا المستجد بعد مخالطتها لصديقة مصابة في البرازيل، لتكون بذلك أول فنانة سورية تؤكد إصابتها.

وقالت نصور في تدوينة عبر حسابها على “فيسبوك”، إنها كانت في مدينة ساوباولو البرازيلية لتلبي دعوة صديقة لها وهي عازفة بيانو شهيرة، قبل أن تقرر الانتقال إلى مدينة أخرى رفقة إحدى صديقاتها بعد بداية جائحة كورونا في الانتشار، لافتة إلى أن زوجها اتصل بها بعد 10 أيام وأخبرها بإصابة صديقتها العازفة، مطالبا إياها بإجراء الإختبارات.

وأضافت نصور أن النوم هجرها وصديقتها اللتين تسكنان في منزل واحد، وأنهما تشعران بضييق في الصدر وهذيان وتعرق وتحاولان القيام بتمارين رياضية من أجل أن يتدفق الدم إلى شراينهما وتدافعا عن جسديهما الذي يتهالك، مشيرة إلى أنها تشرب المتة مع الزنجبيل، وعصير البرتقال، ودواء “السيتامول”، بالإضافة إلى حرصها على غرغرة الماء المغلي والخل والملح وأوراق الليمون كل 10 دقائق.

 

 

 

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”

بمشاركة إيمان الحاجب.. نور الدين أورحو يصدر أغنيته الجديدة “مال حبيبي” (فيديو)

بمشاركة إيمان الحاجب.. نور الدين أورحو يصدر أغنيته الجديدة “مال حبيبي” (فيديو)