نبيل عاطف وربيع القاطي يعلقان على ضجة فيلم 30 مليون لادريس ومهدي

وئام إشراق

الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 18:00

بعدما انتقد المخرج المغربي عبد السلام الكلاعي، العمل السينمائي 30 مليون للكوميديين ادريس ومهدي والمخرجة بشرى ملاك، خرج كل من الممثلين ربيع القاطي ونبيل عاطف ليعلقا على القضية ويبديا رأيهما في العمل.

ونشرا على حسابهما بالفايسبوك تدوينات حول الموضوع، وقال نبيل عاطف الذي شارك أيضا في الفيلم: “حشمت والله حتى حشمت مللي قريت المقال، و مللي شفت الحقد و السم اللي خارج من شي وجوه الويل، مساخيط الوالدين”.
وأشار في تدوينته إلى أن المخرج الكلاعي هو الذي يحرض الجمهور المغربي على مقاطعة الفيلم: “ها اللي كا يحرض الجمهور المغربي باش يقاطع فيلم ناجح، ها اللي بلا حشمة بلا حيا يصف الجمهور المغربي ب “شعب أمي فنيا”، آش داير نتا آ اللي ما شي أمي فنيا؟ ” أفاطار؟ بريف هارث؟.. بفلوس هذاك الشعب، و اللي وصفتيه ب” أمي فنيا” باش كاتدير الأعمال اللي… خليونا ساكتين…هذا هو التشجيع و المساندة؟… بحكم مشاركتي المتواضعة في فيلم 30 مليون، ضرباتني النفس، مللي شفت “الهجوم” من بعض الأشخاص اللي محسوبين على رؤوس الأصابع”.

وأشاد المتحدث بنجاح الفيلم قائلا: “الحمد لله، عمل زوين ناجح، شافوه جميع الطبقات في المجتمع ديالنا، من الطلاب و الشباب حتى الناس اللي كبر منا، و الله يكبرنا في طاعت الله، شافوه جميع الطبقات المهنية، و اللي المستوى ديالهم طاالع بزاف، آآآآ اللي ماشي أمي فنيا، و الفيلم لاقي البلاء الحسن، و الحمد لله، للمعلومة فقط، للذي ضارو خاطرو، الفيلم شافو الأمير ولي العهد و الأم ديالو، وگول عليهم حتى هما أميين فنيا”.

فيما كتب ربيع القاطي: .” كانظن واقيلا فهمتوا أشنوا بغا يقوليكوم الواليد “…. هههه… أشهر حوار في الفيلم الظاهرة ” 30 مليون ” لشخصية ” الفاخوري ” التي جسدتها في هذا الفليم بكل فرح وسرور …وكنظن بلا الوليد بغا يقوليكم بلا هاذ الفيلم غادي بخطى ثابتة تيشق طريقو في الحقل السينمائي المغربي …أراد من أراد وكره من كره.. السينما اختيارات وقناعات جمالية مختلفة… لا نفرض رأينا على أي احد… ولا نتعصب لاي تيار فني معين… الفيلم من توقيع المخرج الواعد ربيع ساجد …و ” 30 مليون ” في خدمتكم للترفيه عن أنفسكم…وفي الأخير.. تنظن انكم فهمتوا شنو بغا يقولكم الحاج الخوري…”.

وكان مخرج فيلم “عين الحق” عبد السلام الكلاعي، قد وجه انتقاده لممثلي فيلم 30 مليون قائلا: “ما كاين لا عجب ولا عجاب. يكفي تجمع حفينة ديال المهرجين وتعطيهم يمثلو شي خريبيقة وترميها للشعب الأمي فنياً وأراك للفراجة. تصور معي كم سيبيع من التذاكر فيلم يمثل فيه النيبا وإكشوان وساري كول والميلودي والشيخة الطراكس. خصك غير يكون عندك الوجه مقزدر وتديرو”.

الأمر الذي جعل مجموعة من الفنانين يخرجون عن صمتهم ويردون على المخرج.

 

 

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”

بمشاركة إيمان الحاجب.. نور الدين أورحو يصدر أغنيته الجديدة “مال حبيبي” (فيديو)

بمشاركة إيمان الحاجب.. نور الدين أورحو يصدر أغنيته الجديدة “مال حبيبي” (فيديو)