“الأولى” تستعد لإثراء شبكتها البرامجية بأفلام سينمائية ناجحة

زينب ديدي

السبت 15 فبراير 2020 - 18:39

تستعد القناة “الأولى” لضم أربعة أفلام سينمائية مغربية، ضمن شبكتها البرامجية وذلك بعد تمكنها من حصد جوائز كبرى بمهرجانات وطنية وعربية.

وتضرب القناة الأولى موعدا لمشاهديها كل أربعاء مع عروض تلفزية لكل من فيلم “ولولة الروح” و”صمت الفراشات” و”وليلي” و”بلا موطن”، على الساعة السابعة مساء، ابتداء من التاسع عشر من شهر فبراير الجاري.

وستستهل القناة الأولى برمجتها بعرض الفيلم البوليسي “صمت الفراشات” لمخرجه حميد باسكيط، والذي تدور أحداثه حول فك لغز جريمة قتل مغنية أوبرا شهيرة، بمشاركة ثلة من الأسماء البارزة في مجال التمثيل، من قبيل رشيد الوالي وأمين الناجي وسعيدة باعدي.

كما اختارت القناة الأولى أن تعرض فيلم “وليلي” الذي يعتبر أحد الأفلام التراجيدية، والذي أشرف على إخراجه وتأديته فوزي بنسعيد، وشاركه في الأداء كل من نادية كوندا ومحسن مالزي ومنى فنو، والذي يحكي قصة حبيبين ينتميان لوسط اجتماعي فقير، حيث يتعرضان لعدد من الأحداث المختلفة والعصيبة، في سبيل بحثهما عن الكرامة ومواجهتهما للظلم.

فيلم “ولولة الروح” للمخرج عبد الإله الجواهري، من بطولة سعيدة باعدي وجيهان كمال ويوسف العربي، سيكون أيضا ضمن لائحة الأفلام التي ستعرضها القناة الأولى، وتدور أحداثه حول شاب يدعى ادريس التحق بسلك الشرطة بمدينة خريبكة، لتتغير مجريات القصة، بعد ظهور جريمة قتل غامضة الأحداث في وجه “ادريس”.

أما فيلم ” بلا موطن” للمخرجة نرجس النجار، فتدور أحداثه حول فتاة تبلغ 12 عاما، تألمت بسبب تهجيرها من المغرب إلى الجزائر، تاركة خلفها والدتها التي أرغمت على البقاء في المغرب، وتجسد مشاهده كل من الغالية بنزاوية وعزيز الفاضلي ونادية النيازي، إلى جانب أفيشاي بن عزرا.

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

بعد غياب.. نجم ستوديو دوزيم كمال عموري يعود بأغنية “عندك الزين”

بعد غياب.. نجم ستوديو دوزيم كمال عموري يعود بأغنية “عندك الزين”

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”