إليسا ضيفة شرف في حفل إطلاق تطبيق للكشف المبكر للسرطان

هاجر زهير

الجمعة 24 يناير 2020 - 17:00

حلت المغنية اللبنانية إليسا ضيفة شرف على جامعة القديس يوسف في بيروت في حفل إطلاق تطبيق “ما تنسي” للكشف المبكر عن سرطان الثدي، بحضور رئيس الجامعة البروفسور سليم دكاش اليسوعي وعميد كلية الطب البروفسور رولان طنب والأطباء جوزف قطان ودافيد عطالله ومروان غصن، إضافة إلى مبتكر التطبيق الدكتور هنري فرحة وأستاذه المشرف الدكتور هامبيغ كورية.

وعبرت إليسا خلال الحفل عن فخرها كونها لبنانية و أن بلدها لبنان يزدهر بالأطباء والعباقرة وبمناخ التفوق والنجاح برغم كل الصعوبات. كما توجهت بالشكر إلى الجامعة وكل الأطباء.

وشهد حفل إطلاق التطبيق حضور البروفسور غصن،وهو الطبيب المعالج الذي رافق الفنانة إليسا في رحلة علاجها، و فترة علاج إليسا، وأشار أنه ينظر إلى تلك المرحلة اليوم ويراها غنية بالتضامن”.

وأكد رئيس الجمعية اللبنانية للسرطان الدكتور نزار بيطار “أن التوعية على هذا المرض أهم من العلاج، لأنها تساعد على عدم الإصابة”، مشيرا إلى أن “الكشف المبكر يساعد على الشفاء بنسبة تتجاوز الـ90%، وأن الحياة أصبحت اليوم عبارة عن مجموعة تطبيقات ومن خلال تطبيق “ما تنسي” ورعاية إليسا ستصل التوعية إلى عدد كبير جدا من الناس”.

وأشار الدكتور كورية، و هو الأستاذ المشرف على مبتكر التطبيق، إلى ارتفاع نسبة الكشف المبكر نتيجة حملات التوعية، والى أن وسائل التواصل الاجتماعي مليئة بالمعلومات المغلوطة. ووعد بأن يجري العمل على توسيع هذا التطبيق ليشمل الكشف المبكر على أنواع أخرى من أمراض السرطان. وتوجه بالشكر إلى الفنانة إليسا إذ “بفضلها ستصل التوعية إلى جمهور واسع داخل لبنان وفي العالم”.

وأعلن الدكتور فرحة،وهو مبتكر التطبيق “أن إمرأة واحدة من بين كل ثمانية نساء تصاب بسرطان الثدي”، موضحا أن “التطبيق سيذكر النساء بمواعيد فحوصاتهن، وبعد إدخال المعلومات الطبية الخاصة بكل سيدة سيساعدها ولو في غياب الطبيب”. وطلب من جميع الطلاب والعاملين في الحقل الطبي العمل وعدم الخوف من الانتقادات أو الأخطاء.

وإختتم الحفل بتقديم باقة ورود زهرية لإليسا مستوحاة من لون التطبيق المتناغم مع حملات التوعية للكشف المبكر عن سرطان الثدي.

وتطبيق “ما تنسي” متوفر في متجري أندرويد وIOS باللغات الأربع: العربية والفرنسية والإنكليزية والأرمنية.

ويشار إلى أن إليسا إنتصرت سابقا على مرض السرطان، و هي حريصة على تقديم التوعية للنساء حول ضرورة الكشف المبكر عن سرطان الثدي، وكانت قد أصدرت أغنية تحاكي فيها رحلة مرضها بعنوان “الى كل اللي يحبوني”.

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”

بمشاركة إيمان الحاجب.. نور الدين أورحو يصدر أغنيته الجديدة “مال حبيبي” (فيديو)

بمشاركة إيمان الحاجب.. نور الدين أورحو يصدر أغنيته الجديدة “مال حبيبي” (فيديو)