فاطمة الزهراء الفيلالي تخطف الأضواء في أسبوع الموضة بباريس وتبدع في تصاميمها

وئام إشراق

الأربعاء 22 يناير 2020 - 19:00

شاركت المصممة المغربية فاطمة الزهراء الفيلالي الإدريسي، بتصاميمها التي اختارت لها اسم “انبعاث”، في أسبوع الموضة بباريس، والذي نظم يوم الإثنين المنصرم.

واستطاعت الفيلالي أن تخطف الأضواء بمجموعتها الجديدة الخاصة بموسم الصيف والربيع لسنة 2020، في استعراض حضره مجموعة من الفنانين والمشاهير وكبار المصممين.

مجموعة فاطمة الزهراء الفيلالي الإدريسي الجديدة جاءت بتصاميم فريدة تجمع بين الأصالة والتطريز التقليدي اليدوي، مضفية عليها لمسة من عبق التاريخ، إذ حرصت على ترصيع القفطان المغربي  ب “اللويز”، الذي حصلت عليه  من عائلات مغربية وفرنسية توارثته  جيلا عن جيل.

وعن الاسم الذي اختارته لتصاميمها قالت المصممة: اسم ” انبعاث” لمجموعتي الجديدة يعكس حرصي  في  التصاميم المعتمدة على إحياء أصناف تقليدية من الخياطة والتطريز التي كانت تنسجها جداتنا.

وأضافت قائلة: إن هذه التصاميم التي أنجزتها تطلبت أكثر من سنة من البحث في  التراث المغربي الأصيل وانعكاسه على تصاميم القفطان المغربي على مر السنين.

ويشار إلى أن فاطمة الزهراء الفيلالي الإدريسي ليست مصممة أزياء فحسب، بل هي أيضا رسامة وباحثة شغوفة بتاريخ الفن.

وقد ساهمت فاطمة الزهراء الفيلالي الإدريسي طيلة مسيرتها المهنية في الترويج للقفطان المغربي على الصعيد العالمي، إذ قدمت أزياءها في أرقى عروض الموضة بالعواصم العالمية، أبرزها لندن وباريس وأمستردام وأبوظبي، إضافة إلى أسبوع الموضة في لوس أنجلوس بأمريكا، حيث تُوجت بجائزة المصممة الأكثر إلهاما سنة 2018.

كما نالت تصاميمها إعجاب مشاهير عالميين، إذ تعاملت مع نجمات عالميات في البساط الأحمر وفي التظاهرات العالمية، من قبيل “نيكول تاك”، زوجة المنتج الموسيقي الأمريكي “ديجي خالد”، وأسماء لمنور…وغيرهن.

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

المصممة ”هند المغربية”  تكشف عن تشكيلتها الجديدة للقفطان المغربي

المصممة ”هند المغربية” تكشف عن تشكيلتها الجديدة للقفطان المغربي

غيثة الحمامصي تتألق في مهرجان “كان” العالمي

غيثة الحمامصي تتألق في مهرجان “كان” العالمي

مهرجان ”أفريفاطا” 2023: الرباط عاصمة الثقافة الافريقية والمواهب الناشئة الشابة

مهرجان ”أفريفاطا” 2023: الرباط عاصمة الثقافة الافريقية والمواهب الناشئة الشابة