باستقبال خاص من طرف رئيس الحكومة..حمزة لبيض يشارك في فعاليات المؤتمر الوطني لحقوق الطفل بمراكش

وئام إشراق

السبت 23 نوفمبر 2019 - 16:00

استقبل رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، الطفل الموهبة حمزة لبيض، خلال المؤتمر الوطني لحقوق الطفل، المنظم في مدينة مراكش.

ونشر لبيض صورة تجمعه برئيس الحكومة، على حسابه بموقع التواصل الإجتماعي أنستغرام وعلق عليها قائلا: بكل تواضع و احترام تم استقبالي من طرف السيد سعد الدين العثماني على هامش المؤتمر الوطني لحقوق الطفل مراكش.

وشارك عدد من الأطفال المواهب الذين انتشر صيتهم على نطاق واسع، في انطلاق أشغال الدورة السادسة عشر للمؤتمر الوطني لحقوق الطفل، الذي ينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والرئاسة الفعلية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم، وذلك يوم الأربعاء المنقضي، في مدينة مراكش.

وحضر أشغال انطلاق المؤتمر، الفائز بلقب “ذافويس كيدز”، حمزة لبيض، وإلى جانبه التلميذة فاطمة الزهراء أخيار، التي شاركت في نهائي مسابقة “بطل تحدي القراءة العربي” لهذه السنة، والتلميذة مريم أمجون، الفائزة بلقب ذات المسابقة السنة الماضية، وكذا أصغر شيف في المغرب، عمر، فيما ستقدم مجموعة من الوجوه الفنية أغنية جديدة مضمونها الطفولة، وهم لطيفة رأفت، وسلمى رشيد، وأحمد شوقي، وإيهاب أمير، ورجاء بلمير.

وإلى جانبهم حضر كل من وزيرة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية، جميلة المصلي، والسفير الدائم ممثل المغرب في الأمم المتحدة، عمر هلال، ولمياء بزير، المديرة التنفيذية للمرصد الوطني لحقوق الطفل، والأمين العام لبرلمان الطفل العربي، وكاتب الدولة للتربية والتكوين والبحث العلمي يوسف بلقاسم، وعدد من الشخصيات البارزة.

ومن المرتقب أن تحضر الجلسة الرسمية للمؤتمر الوطني للطفل، الأميرة لالة مريم، اليوم السبت.

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”

بمشاركة إيمان الحاجب.. نور الدين أورحو يصدر أغنيته الجديدة “مال حبيبي” (فيديو)

بمشاركة إيمان الحاجب.. نور الدين أورحو يصدر أغنيته الجديدة “مال حبيبي” (فيديو)