أصوات مغربية تألقت في برنامج “ذافويس” في موسمه الخامس

وئام إشراق

الخميس 14 نوفمبر 2019 - 20:00

حفيظة فالكو:

استطاعت الشابة المغربية حفيظة فالكو، البالغة من العمر 29 عاما، أن تبهر لجنة تحكيم برنامج اكتشاف المواهب “ذافويس” في موسمه الخامس، بأدائها لأغنية “مين عذبك” للموسيقار المصري الراحل محمد عبد الوهاب.

واختارت ابنة مدينة بوعرفة، الإنضمام إلى فريق المغني المصري محمد حماقي، الذي قال أن صوتها ناذر وأشار إلى أنها ستكون خطرا كبيرا على فرق باقي أعضاء اللجنة.

وكباقي زملائها في الفريق أهدى حماقي، حفيظة، قميص خاص بفريقه يحمل الحرف الأول من اسمه العائلي “H” مع وردة حمراء.

وفي محاولتها لإبراز موهبتها، تقول حفيظة أنها كانت تصقل موهبتها وتطورها لتصبح محترفة أثناء دراستها في المعهد الموسيقي المتواجد في مدينة وجدة، غير أنه تم إغلاقه بعد سنوات، الأمر الذي جعل فكرة مشاركتها في برنامج اكتشاف المواهب “ذافويس” تراودها مرارا، غير أن عامل البعد الجغرافي من مدينة بوعرفة التي تنحدر منها، إلى الدار البيضاء حيث يجرى عرض الإنتقاء، جعلها تتردد، إلى أن تعبت والدتها وأصبحت طريحة الفراش، وجعلها تتحدى كل الصعاب والبعد الجغرافي لتتقدم على البرنامج وتصبح الصوت البارز في الموسم الخامس من البرنامج.

ويشار إلى أن حفيظة شاركت في مجموعة من المهرجانات المنظمة في منطقة الشرق.

رضوان الأسمر:

أبهر المغني والملحن المغربي، رضوان الأسمر لجنة تحكيم “ذافويس”، بأدائه المتميز لأغنية على الله تعود للفنان اللبناني الراحل وديع الصافي.

غير أن الأسمر اختار أن يبدأ أغنيته بموال من الفلكلور المغربي الذي استطاع من خلال أن يولع المسرح ويهز الكراسي الأربعة لكل من المغني المصري محمد حماقي والأماراتية أحلام شمسي واللبناني راغب علامة والمغربية سميرة سعيد.

وقرر المتباري أن ينضم إلى فريق سميرة سعيد مؤكدا خلال حديثه وسط البرنامج أنها تعرف قدراته مما سيسهل عليه طريق الوصول.

ويشار إلى ان رضوان الأسمر كسب شهرة واسعة بعدما أصدر أغنيته “ناكر الحسان” التي كانت جنيرك للمسلسل المغربي “سر المرجان”، كما أصدر مجموعة من الأغاني كانت من كلماته وتلحينه، وسبق له أن تعامل فنيا مع الديفا بتقديمه لها أغنية من كلماته.

وئام رضوان:

أبهرت شابة مغربية لجنة تحكيم “ذافويس” بصوتها القوي، حيث استطاعت أن تهز الكراسي الأربعة لتلف إليها.

وتحدت وئام رضوان، مرضها الذي جعلها تعيش مقعدة على كرسي متحرك طيلة حياتها، لتثير بأدائها لأغنية “You Are The Reason”، تفاعل الجمهور ولجنة التحكيم، وأولهم كان المغني المصري محمد حماقي، الذي تفاجأ بأنها تغني على كرسي متحرك، الأمر الذي أثر فيه بشدة لينهار بالبكاء، ويقوم من مكانه ويجلس على الأرض بجانبها، ثم التفتت باقي اللجنة وتوجهت نحو وئام لمعانقتها وتقبيلها والوقوف إلى جانبها لتشجيعها.

وقالت وئام ذات 22 سنة، أن الموسيقى تعني لها كل شيء في حياتها وأنها جعلتها تستعيد الحياة مجددا، وأن تواجه مرضها الذي تعاني منه منذ صغرها وهو الاعتلال العضلي، الذي تفقد فيه الألياف العضلية عملها ووظيفتها لتجبر المصاب على العيش على كرسي متحرك.

واعتبرت أن مشاركتها في برنامج اكتشاف الأصوات ستغير من حياتها، وأنها ستحاول من خلال تجربتها في “ذافويس”، أن توصل رسالتها للذين يعانون من الأمراض، أن يقفوا امامه ويواجهوه ليحققوا أحلامهم.

 

 

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

بعد غياب.. نجم ستوديو دوزيم كمال عموري يعود بأغنية “عندك الزين”

بعد غياب.. نجم ستوديو دوزيم كمال عموري يعود بأغنية “عندك الزين”

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”