متفوقة على أبناء جيلها.. منة شلبي تحصد جائزة “فاتن حمامة” للتميز

حورية

الأثنين 04 نوفمبر 2019 - 11:13

وديان ايت الكتاوي – صحفية متدربة

من المقرر أن تحظى الممثلة المصرية منة شلبي بجائزة “فاتن حمامةّ” للتميز، وذلك مع انطلاق الدورة 41 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، الذي سيقام يوم 20 نونبر الجاري، ويستمر حتى التاسع والعشرين من الشهر.

وأعلنت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، الأعرق مصريا وعربيا، عن منح الممثلة المصرية، منة شلبي جائزة فاتن حمامة للتميز، تقديرا لمسيرتها الفنية الحافلة.

واعتبر رئيس مهرجان القاهرة، محمد حفظي، أن هناك عددا قليلا من الفنانين، يستحق أن يحصل على جائزة تحمل اسم سيدة الشاشة العربية “فاتن حمامة”، لذلك وقع الاختيار على منة شلبي التي تتميز بانتقاء أدوارها والجرأة في طرق الأبواب غير المعتادة.

ومن جانبها، عبرت الفنانة منة شلبي 37 سنة، عن سعادتها بالتكريم من مهرجان القاهرة الدولي، مؤكدة أنه رغم كثرة التكريمات التي حصلت عليها، إلا أن التكريم من مهرجان بلدها سيظل له مكانة خاصة لا ينازعه أحد فيها.

وقالت “إنها حين بدأت مشوارها في التمثيل تمنت أن تحصل على دعوة لمهرجان القاهرة السينمائي يكتب عليها اسمها”، وهو ما يكشف حجم سعادتها وفخرها بالتكريم والحصول على جائزة فاتن حمامة، خاصة أن التكريم جعلها تشعر أن مجهودها الذي بذلته في مشوارها السينمائي لم يذهب هباء.

ويمنح المهرجان الجائزة كل عام إلى أحد الفنانين الشبان بينما يقدم جائزة أخرى تقديرية لكبار الفنانين وصناع السينما، سيحضى بها المخرج المصري شريف عرفة، والمخرج والممثل البريطاني تيري جيليام.

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

بعد غياب.. نجم ستوديو دوزيم كمال عموري يعود بأغنية “عندك الزين”

بعد غياب.. نجم ستوديو دوزيم كمال عموري يعود بأغنية “عندك الزين”

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”