بعد حجب اليوتيوب ل “سلام”.. لمجرد يتجاهل ويواصل نشر الأغنية على منصات التواصل

حورية

الثلاثاء 29 أكتوبر 2019 - 12:00

بعدما قرر يوتيوب حذف أغنية “سلام” لنجم البوب المغربي سعد المجرد، وذلك بعد اتهامات بالسرقة وجهها له فنان أمازيغي، لازال لمجرد يواصل نشر فيديوهات متابعيه على إصداره الاخير “سلام”، ليضرب بذلك التهمة الموجهة إليه عرض الحائط.

في الوقت الذي تحاصر الإتهامات سعد، خرج ملحن وموزع الأغنية، محسن تيزاف، عضو مجموعة الفناير، بتوضيح أكد فيه أنهم يتوفرون على كامل الوثائق القانونية، التي تثبت حقنا في استعمال الجزء الأمازيغي في الأغنية، بعض تفويض قانوني من مالكي الحقوق الأصلية (شركة تامزا ڤيزيون).

وأضاف تيزاف: “وفيما يخص مسألة الحجب من يوتيوب، فقد تم إرسال جميع الوثائق اللازمة و الضامنة للحقوق من طرف فريق عمل الفنان سعد المجرد بهدف استرجاع المقطع على اليوتيوب”.

و كان الفنان الأمازيغي هشام تلمودي في وقت سابق، أكد على أن فريق عمل الأغنية الجديدة لسعد لمجرد “سلام” استغل مقطع موسيقى أحواش، أنتجه سنة 2015، دون نيل ترخيص باستعماله من طرف مالك الأغنية الأصلي.

واستغرب تلمودي في تصريحات صحفية، نسب عضو فريق فناير محسن تيزاف الألحان لنفسه، في الوقت الذي يملك (تلمودي) حقوق تأليفها ومسجلة باسمه في سجلات المكتب المغربي لحقوق المؤلفين.

الفنان الأمازيغي أكد أيضا أنه يحاول التواصل حاليا مع فريق عمل الأغنية من أجل التوصل “لاتفاق” يرضي الطرفين.

وكان عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا المقطع الأصلي الذي نشر على قناة تلمودي في مارس 2018، والذي تظهر تشابها بين اللحن الموسيقى الذي استعمله المجرد في أغنيته الأخيرة “سلام” والتي استطاعت أن تحقق أزيد من 10 ملايين مشاهدة بعد ثلاثة أيام من إطلاقها.

شارك المقال مع أصدقائك

مقالات ذات صلة

بعد غياب.. نجم ستوديو دوزيم كمال عموري يعود بأغنية “عندك الزين”

بعد غياب.. نجم ستوديو دوزيم كمال عموري يعود بأغنية “عندك الزين”

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ملكة جمال المغرب تقاضي “رضا ولد الشينوية”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”

ألحان محمود التركي.. ديانا حداد تطلق أغنية “كل الهلا”