بحضور فنانين مصريين ومغاربة.. مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي يفتتح فعاليات دورته 2

بحضور فنانين مصريين ومغاربة.. مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي يفتتح فعاليات دورته 2

افتتح مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي فعاليات دورته الثانية، مساء أمس الجمعة، بتكريم الممثل السوري دريد لحام والممثلين المصريين هاني رمزي والكويتي داود حسين والمغربي عزيز داداس.

وعرف المهرجان حضور مجموعة من الممثلين المغاربة أبرزهم يونس ميكري، زبيدة عكيف، خلود البطيوي، زهور السليماني، ونسرين الراضي، بالإضافة إلى والي جهة الدار البيضاء سعيد أحميدوش الذي الذي سلم درع التكريم للممثل عزيز داداس، وكذا  عدد من الممثلين و المخرجين والمنتجين المصريين والعرب كأحمد الفيشاوي وأحمد وفيق، ومسؤولين عن الشأن الثقافي المغربي.

ويشمل المهرجان الذي من المرتقب أن تمتد فعاليات دورنه الثانية ما بين 18 إلى 25 أكتوبر الجاري مسابقتين، الأولى للأفلام الروائية الطويلة وتضم 11 فيلما، والثانية وهي مسابقة جديدة انضافت خلال هذه الدورة للأفلام القصيرة ويصل عددها إلى 20 فيلما.

ويرأس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة المخرج المغربي محمد عبدالرحمن التازي، على أن يكون إلى جانبه كأعضاء الممثل المصري فتحي عبد الوهاب، والمخرج العراقي قاسم حول، والناقد السينمائي الكويتي عبد الستار ناجي، والممثلة التونسية سهير بن عمارة.
وسيترأس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة المخرج السوداني سعيد حامد وسيحضر إلى جانبه كأعضاء كل من الممثلة المغربية جليلة التلمسي والإعلامي السوري حسام الدين نصر.

 

ز
نُشر
< السابق
التالي >