ثريا جبران تحتفل بعيد ميلادها 67.. وفنانون يهنؤونها بكلمات مؤثرة

ثريا جبران تحتفل بعيد ميلادها 67.. وفنانون يهنؤونها بكلمات مؤثرة

تحتفل الممثلة ثريا جبران، اليوم الخميس بعيد ميلادها السابع والستين.

ونشرت شقيقتها الصغرى حياة جبران، على صفحتها بالفايسبوك تدوينة هنأتها فيها بعيد ميلادها السابع والستين، بكلمات مؤثرة جاء فيها: امرأة كبيرة وفنانة بروح جميلة، عيد ميلادها اليوم، أتمنى لك عزيزتي ثريا جبران، عيد ميلاد سعيد مليء بالسعادة والصحة والأشياء الجميلة.. شكرا على كل هذه القيم الجميلة وروح المواطنة التي علمتيني إياها دائما، شكرا لأنك جعلتني أحب الفن وأحترم الفنان”.

وبهذه المناسبة عبرت بعض الوجوه الفنية عن إعجابهم بثريا جبران، مهنئيها بكلمات مؤثرة، وأولهم كانت المغنية دنيا بطمة حيث قالت أنها امرأة تستحق كل كلمات التقدير والإحترام وهي خير مثال للمرأة المغربية المناضلة.

فيما وصفتها المغنية نجاة الرجوي بسيدة المسرح المغربي والمرأة المناضلة.

وتعتبر الفنانة السعدية قريطيف المعروفة بثريا جبران، أول فنانة استطاعت أن تشغل منصب وزيرة الثقافة في الحكومة المغربية سنة 2007، وحينها طالبت بإعطاء الأولوية للجانب الاجتماعي للفنانين، من خلال مجموعة من التدابير كقانون الفنان وبطاقة الفنان والتغطية الصحية للمشتغلين في هذا القطاع.

واشتهرت ثريا بأعمالها المسرحية الملتزمة التي بدأتها وهي في ربيعها العاشر، وبرزت في أدوار مختلفة، لكنها كانت تحمل قاسما مشتركا في كل دور تأديه، وهو التعبير عن معاناة المهمشين والمحرومين من حقوقهم.

 

و
نُشر
< السابق
التالي >