الوقاية خير من العلاج.. هذه الأطعمة تمنعك من زيارة الطبيب

الوقاية خير من العلاج.. هذه الأطعمة تمنعك من زيارة الطبيب

يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة ضعف المناعة، واكتساب العدوى سريعا، التى تجعلهم يزورون للطبيب بتكرار، فإذا كنت من ضمن هؤلاء يمكنك الحرص على تناول هذه الأطعمة فهى تحميك وتمنعك من زيارة الطبيب.

التفاح: 

أثبتت الدراسات أن أكل تفاحة يوميا يقي من الإصابة بأمراض القلب ويعمل على تخفيض نسبة الكولسترول في الجسم، وبذلك ينظم مستوى السكر في الدم، كما أنه يقلل فرص الإصابة بالسرطان ويحمى الرئتين.

كما أن قشر التفاح يحتوي على مواد مضادة للأكسدة، لذا فتناوله يقي من الإصابة بالسرطان، بالإضافة إلى احتوائه على الألياف الغذائية التي تقلل من امتصاص الكوليسترول من الأمعاء والجهاز الهضمي فهو بمثابة مضاد للأكسدة تقيك من الإصابة بجلطات الأوعية الدموية وجلطات القلب.

الموز: 
يعمل الموز على تعديل مستوى السكر في الدم إلى المستويات الطبيعية، كما أنه يساعد على فقد الوزن عن طريق إبطاء عملية تفريغ المعدة من الطعام لذا فهو يقلل الشهية.

ويحتوي الموز أيضا على عنصر مهم لصحة عضلة القلب وهو البوتاسيوم، فهو يعمل على المحافظة على ضربات القلب بصورة طبيعية، ومد عضلة القلب بالدم المحمل بالأوكسجين بصورة كافية.

الخضراوات الخضراء الورقية:

بدءاً من السبانخ والجرجير والفجل والبروكلي والخس بأنواعها كلھا خضراوات بها سعرات منخفضة، حيث أثبتت الدراسات أن وجودها بكثرة في نظامك الغذائي یقلل من خطورة الإصابة بأمراض القلب وسرطان القلب بالأخص، وذلك لأنها مليئة بالبوتاسيوم وحمض الفوليك.

فحصة واحدة یومیاً على الأقل من تلك الخضراوات الورقية في نظامك الغذائي يقلل من فرص إصابتك بأمراض القلب بنسبة 11%.

الطماطم: 

الطماطم غنية بالفيتامينات بالإضافة لأنھا تجعل الدم نقيا حين تأكل طازجة.

ح
نُشر
< السابق
التالي >