بوشارب..دكتورة في البيئة على رأس وزارة الإسكان وسياسة المدينة

بوشارب..دكتورة في البيئة على رأس وزارة الإسكان وسياسة المدينة

عين الملك محمد السادس، بالقصر الملكي في الرباط، مساء اليوم الأربعاء، نزهة بوشارب عن الحركة الشعبية، وزيرة في إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة.

نزهة  بوشارب، مديرة مكتب للدراسات، حاصلة على شهادة الدكتوراه في البيئة والتنمية المجالية من المدرسة المحمدية للمهندسين، وعلى شهادة من المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات، وعلى شهادة في الإدارة العامة والقيادة من أكاديمية القيادة بألمانيا، وهي خريجة جامعة محمد الخامس بالرباط شعبة تدبير الموارد المائية.

عملت نزهة بوشارب خبيرة لذا البنك الدولي، وببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، والوكالة الألمانية للتعاون الدولي، والبنك الإسلامي للتنمية لمواكبة العديد من المشاريع الوطنية الجهوية والمحلية في مجالات التنمية المستدامة، ومكافحة التلوت، وتدبير وتثمين الموارد المائية والتغيرات المناخية، وعملت عضوة ناشطة بمجموعة من المؤسسات المدنية الوطنية والدولية، ونائبة رئيس المجلس العلمي لغرفة المناخ المتوسطي، ورئيسة الشبكة التواصل الدولية “connectingroup” لتعزيز الدور القيادي للمرأة، وتشجيعها على الإنخراط في تدبير الشأن العام.

ارتبط اسم نزهة بوشارب، بحزب الحركة الشعبية، ترعرعت في صفوف البيت الحركي،  وتقلدت عدة مهام داخل الحركة الشعبية، خاصة العمل الجمعوي، كما أنها قادت سفينة رئاسة جمعية نساء حركيات.

 

ح
نُشر
< السابق
التالي >