فنانون ومشاهير يتضامنون مع مواطن محتاج بمراكش ويتوعدون بمساعدته

فنانون ومشاهير يتضامنون مع مواطن محتاج بمراكش ويتوعدون بمساعدته

انتشر مقطع فيديو لشاب يهين شخصا محتاج بمدينة مراكش، الجدل على مواقع التواصل الإجتماعي، حيث ظهر الشاب وهو يوهم الرجل المحتاج بإعطائه قدر من المال بقيمة 1100 درهم لمساعدته،وفي الوقت الذي كان المحتاج ينتظر استيلام المبلغ بلهفة تراجع الشاب عن ذلك، مما أثار غضب النشطاء والمشاهير والفنانين.

وتفاعلت عارضة الأزياء ابتسام بطمة مع الحدث، وعبرت عن امتعاضها من ذلك، عبر ستوري على حسابها بالأنستغرام، مطالبة بمحاسبة الشابين اللذان قاما بالفعل الدنيء ومتوعدة بمساعدته.

وإلى جانبها طالبت شقيقتها المغنية دنيا بطمة بمعاقبة ومحاسبة كل من يستقوي على الضعيف: حسبنا الله ونعم الوكيل في كل من يستقوي على الضعيف ننتظر القضاء المغربي وحكمه، وفيما يخص الحكرة والإهانة التي تعرض لها هذا الرجل الذي أبكى قلوب كل المغاربة، فهم قليلوا الأدب والتربية ويجب معاقبتهم فكرامة الرجل فوق كل شيء.

ونشرت مادة من الفصل1-447 في القانون الجنائي، مشيرة من خلالها إلى معاقبة الشابان اللذان قاما بالاستهزاء على المحتاج: “يعاقب بالحبس من ستة أشهر إلى ثلاث سنوات وغرامة من 2.000 إلى 20.000 درهم كل من قام عمدا، وبأي وسيلة بما في ذلك الأنظمة المعلوماتية، بالتقاط  أو تسجيل أو بث أو توزيع أقوال أو معلومات صادرة بشكل خاص أو سري، دون موافقة أصحابها”.

وبدوره قال الكوميدي أسامة رمزي أن الفعل الذي قاما به الشابان هو في قمة الحقارة والنذالة وقلة الآداب.

وأكدت المغنية حياة الإدريسي عبر منصات التواصل على أسفها لما وصل له بعض الأشخاص في المجتمع المغربي.

وقالت في تعليقها على صورة الرجل المحتاج: هل الوقاحة وصلت لهذه الدراجة؟ أن يهان رجل لاحول له ولاقوة له إلابالله بهذا الأسلوب الدنيء ولما تعرض له من إهانات وقذف بكلام ناب لاحول ولاقوة الابالله.. هذا درس لكل من سولت له نفسه أن يتجبر على الضعفاء وأقول لصاحب هذه المكيدة أمصائب قوم عند قوم فوائد

“من يستهزء بعيشة الفقراء فليعلم بأن أطهر الخلق كان فقيرا”، هكذا علقت الكوميدية كوثر بامحمد على الإهانة التي تعرض لها رجل محتاج بمدينة مراكش

 

 

 

 

و
نُشر
< السابق
التالي >