مغربيتان ضمن قائمة الأكثر تأثيرا في القارة الإفريقية

مغربيتان ضمن قائمة الأكثر تأثيرا في القارة الإفريقية

 

صنفت المغربيتين المغنية سلمى رشيد ورائدة الأعمال الاجتماعية لمياء بازير ضمن قائمة الـ 100 شخصية الأكثر تأثيرا في القارة الإفريقية لعام 2019.

وأعلنت رشيد عن خبر تصنيفها عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “انستغرام” من خلال نشر صورة علقت عليها قائلة :”يسعدني حبايبي اني اكون كفنانة و المغربية الوحيدة ضمن قائمة ال 100 مؤثر بافريقيا لسنة 2019 حسب احصائيات موقع www.africayouthawards.org سعيدة بيكم وب 5 مليون و 300 الف مشترك ومحب بحسابي انستغرام و بأكثر من مليون على تويتر و فايسبوك احبكم”.

 

كما نشرت لمياء بازير التي اشتهرت بمبادراتها الاجتماعية التي تهدف إلى محو الأمية عن النساء في المناطق المهمشة والفقيرة، تدوينة على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” عبرت خلالها عن سعادتها باختيارها ضمن قائمة المؤثرين في إفريقيا قائلة:” شرفت باختياري ضمن لائحة 100 الشباب أكثر تاثيرا في أفريقيا”.

 

 

يذكر أن لمياء بازين حاصلة على ماجستير في الشؤون الدولية تخصص التنمية الاقتصادية السياسية من جامعة كولومبيا بالولايات المتحدة الأمريكية عام 2014، وماجستير في التنمية الدولية من كلية العلوم السياسية في فرنسا عام 2013، بالإضافة إلى الإجازة في العلوم السياسية من جامعة الأخوين عام 2012.

كما حصلت على العديد من الجوائز الدولية منها “جائزة الأمم المتحدة للعمل التطوعي” سنة 2015، وجائزة “هارفي بيكر للخدمات  العامة” من قبل “كلية الشؤون الدولية والعامة” عام 2014.

ز
نُشر
< السابق
التالي >