مغربية تفوز بجائزة “هو إيز هو” للنساء الرائدات في العالم بأثينا

مغربية تفوز بجائزة “هو إيز هو” للنساء الرائدات في العالم بأثينا

فازت الصحفية والمنتجة المغربية ليلى غاندي أول أمس الأربعاء بجائزة “هو إيز هو ” للنساء الرائدات في العالم بالعاصمة اليونانية أثينا.

وسلم الجائزة لغاندي وزير وزير التجارة البحرية وسياسة الجزر اليوناني، جون بلاكيوتاكيس خلال حفل تتويج 13 سيدة أخرى رائدة كل حسب اختصاصها.

ومنحت الجائزة للصحفية المغربية حسب المنظمين تقديرا واعترافا بمجهوداتها في مجال الإعلام باعتبارها شخصية إعلامية بارزة في المغرب والعالم، وكذا بسبب دفاعها عن قضايا النساء.

وقالت ليلى غاندي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء “حظيت بشرف الحصول على العديد من الجوائز منذ بداية مساري، لكن أجمل الجوائز بالنسبة لي هي العديد من الشهادات والرسائل التي أتلقاها يوميا والتي تخبرني: شكرا لك ليلى، لقد غيرت حياتي”.

وعرف حفل توزيع الجوائز حضور العديد من أعضاء الحكومة اليونانية والدبلوماسيين، إضافة إلى شخصيات  من عالم الأعمال والثقافة.

يشار أن ليلى غاندي اشتهرت في المغرب بلقب “بنت بطوطة” لكونها أول مغربية تسافر لمجموعة من دول العالم بمفردها، وتحفز السيدات على القيام بذلك، كما عرفت بدفاعها عن قضايا المرأة والحوار بين الثقافات.

وحصلت ليلى على العديد من الجوائز، منها الوسام الفرنسي للفنون والآداب من درجة فارس، بالإضافة إلى أنها محاضرة دولية في البرلمان الأوروبي ووكالات الأمم المتحدة.

 

ز
نُشر
< السابق
التالي >