بعد ضجة قبلة المهرجان الأجنبي.. نسرين الراضي تتوج في مصر

بعد ضجة قبلة المهرجان الأجنبي.. نسرين الراضي تتوج في مصر

توجت الممثلة المغربية، نسرين الراضي، بجائزة الفن الدولي من طرف مؤسسة خيرةي مصرية تدعى “eda”، عن مشاركتها في بطولة الفيلم السينمائي “آدم” للمخرجة المغربية مريم التوزاني، زوجة المخرج نبيل عيوش، وذلك ضمن فعاليات مهرجان “الجونة” السينمائي، في نسخته الثالثة ، الذي افتتح أمس الخميس، بمنتجع “الجونة” في مصر.

ونشرت الصفحة الرسمية للفيلم صورة من تتويج الراضي معلقة عليها: تهانينا للممثلة المذهلة نسرين الراضي على جائزتها في مهرجان الجونة السينمائي، حيث حصلت على جائزة الفن الدولي.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي تعطى فيها جائزة الفن الدولي، لممثلة مغربية عن مشاركتها في فيلم سينمائي مغربي.

وتم تسليم الجائزة من طرف الممثل المصري، مينا مسعود، التي تعود إلى مؤسسته الخيرية، تقديرا لها عن دورها في الشريط السينمائي المغربي “آدم”، لما يرويه من قصص عديدة من خلال ثلاثة سيدات من شمال إفريقيا، لديهن القوة والالتزام والإصرار على مواجهة ظروف حياتهن الصعبة.

وينافس فيلم آدم في إطار المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة، و التي تعرف مشاركة 15 فيلما من خمسة عشر دولة، في حين تتنافس، نسرين الراضي، على جائزة أحسن دور نسائي.

وقد تم اختيار الممثلة نسرين الراضي، من أجل تكريمها في مهرجان واد نون السينمائي في نسخته الثامنة، وذلك بعد مشاركتها في المسلسل الرمضاني “الماضي لا يموت”.

و
نُشر
< السابق
التالي >