وفاة الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي في السعودية

وفاة الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي في السعودية

أكد منير بن صالحة محامي الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” الأخبار المتداولة عن وفاة الرئيس الأسبق، قائلا في تدوينته: “وفاة الرئيس بن علي، الآن في جدة”، مشيرا إلى أنه سيدفن في مكة المكرمة غذا الجمعة، تنفيذا لوصيته.

وكانت إذاعة “موزاييك إف إم” التونسية قد أعلنت في وقت سابق وفاة الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي اليوم الخميس في إحدى المستشفيات بمدينة جدة السعودية.

وقالت الإذاعة في خبر عاجل أن الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي توفي في السعودية، بعد صراع مع المرض، نقل بسببه مؤخرا إلى أحد المستشفيات بجدة.

وكان بن علي قد غادر البلاد تاركا السلطة في شهر 14 من يناير عام 2011 متجها إلى السعودية، بعد مظاهرات عارمة شهدتها البلاد، احتجاجا على تردي الأوضاع المعيشية في تونس، والتي كان الشاب التونسي محمد البوعزيزي سببا في انطلاقتها بعدما حرق نفسه أمام ولاية سيدي بوزيد احتجاجا على مصادرة السلطات البلدية في مدينة سيدي بوزيد لعربة الخضار التي كانت مورد رزقه الوحيد.

كما حكمت محكمة تونسية في 2011 على الرئيس البالغ 83 عاما، بالسجن غيابيا لمدة 35 عاما بتهم تتعلق بالفساد المالي والتعذيب، وكذا قضت محكمة عسكرية  بعد ذلك بسجنه 20 عاما بتهمة التحريض على القتل والنهب.

 

 

ز
نُشر
< السابق
التالي >