احذري.. ثلاثة أضرار للسباحة على صحة الأطفال

احذري.. ثلاثة أضرار للسباحة على صحة الأطفال

تعتبر السباحة من الرياضات التي تنشط جسم الإنسان وتقوي القلب وتزيد من الثقة في النفس خاصة لدى الأطفال الصغار.

وينصح الأطباء بتدريب الأطفال على السباحة لما تمنحه من ثقة وطمأنينة وقدرة على التحكم، كما ينصح تدريبهم بالتدريج حتى تنخفض نسبة خوف الطفل من الماء، وإكسابه المرونة الجسمانية والخفة في الحركة، خصوصا لدى الأطفال الذين يعانون من السمنة أو الوزن الزائد.

وإلى جانب الفوائد التي تمنحها السباحة للأطفال إلا أنها أيضا تلحق به بعض الضرر، ولتفاديها سيعرض عليك موقع”حورية” بعضا منها.

 جفاف والتهاب البشرة

بعد تعرض البشرة لأشعة فوق البنفسجية، تصبح البشرة جافة، لذلك احرصي على أخذ واقي الشمس وكريم للدهن ضد أشعة الشمس الخاص بالأطفال، ولا تنسي أن تعيدي دهن جسم طفلك بالكريم الواقي كل 3 أو 5 ساعات حسب نوعية الكريم الواقي من الشمس، وتأكدي أنه مصمم خصيصا لبشرة الأطفال.

التهاب العين

تؤدي مياه البحر أو حمامات السباحة إلى الإصابة بالتهابات العين، وذلك نتيجة العادات السيئة التي يمارسها البعض مثل التبول في حمام السباحة أو مياه البحر، ما ينقل الميكروبات من البول إلى أعين الأطفال فيتسبب في حدوث التهابات بالعين، لذا ننصحك بوقاية طفلك من خلال استعمال نظارات السباحة على عينيه لحمايته من المياه المالحة أو الممزوجة بالكلور.

الأمراض الجلدية

فيما تنقل مياه حمامات السباحة أو البحر مجموعة من الأمراض الجلدية، مثل الإكزيما التي تصيب أصحاب البشرة الحساسة، وتظهر على هيئة تهيج في البشرة وسرعان ما تتحول إلى بقع حمراء وتهيج في البشرة. يمكنك تجنيب طفلك تلك الأعراض المزعجة بغسل جسده جيدًا بعد كل نزول للحمام باستخدام الماء، لتقل تأثيرات مياه حمامات السباحة على جلده.

 

 

 

 

 

 

 

و
نُشر
< السابق
التالي >