حسب تقرير لمنظمة الصحة العالمية: انتحار شخص كل 40 ثانية

حسب تقرير لمنظمة الصحة العالمية: انتحار شخص كل 40 ثانية

أعلنت منظمة الصحة العالمية في تقرير لها أمس الاثنين أن شخصا يقدم على الانتحار كل 40 ثانية على مستوى العالم، أي ما يقارب 800 ألف شخص يفارقون الحياة في العام بسبب الانتحار.

وأشارت المنظمة في تقريرها بمناسبة اليوم العالمي لمنع الانتحار الذي يصادف اليوم الثلاثاء، إلى أن المعدل العالمي الموحد حسب السن للانتحار في عام 2016 بلغ 10.5 لكل 100 ألف شخص. إلا أن المعدلات تباينت بين البلدان، من 5 وفيات إلى 30 وفاة لكل 100 ألف نسمة. لافتا إلى أن 79% من حالات الانتحار في العالم وقعت في البلدان ذات الدخل المنخفض والمتوسط، وأن الرجال المتوفين في البلدان ذات الدخل المرتفع أكثر بثلاثة مرات من عدد النساء، بينما في البلدان ذات الدخل المتوسط والمنخفض تميل الكفة إلى التساوي بينهما.

واعتبر التقرير أن الانتحار يعد ثاني أسباب الوفاة بين الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 29 عاما بعد حوادث الطرق، كما أنه ثاني أكبر سبب لوفاة الفتيات بعد الأمور المتعلقة بالحمل والولادة.

وأوضحت منظمة الصحة العالمية أن الشنق وتناول السم والأسلحة النارية تعد أكثر أساليب الانتحار عالميا، داعية حكومات الدول لوضع استراتيجيات وطنية للوقاية من الانتحار عبر معالجة الأسباب التي تدفعهم إلى القيام بذلك، مشيرة إلى أن 38 دولة فقط لديها خطط في هذا.

 

ز
نُشر
< السابق
التالي >