هند صبري.. أول امرأة عربية وممثلة تنضم إلى لجنة تحكيم المهرجان الدولي للفيلم “venise”

هند صبري.. أول امرأة عربية وممثلة تنضم إلى لجنة تحكيم المهرجان الدولي للفيلم “venise”

تنضم الممثلة التونسية، هند صبري، إلى لجنة تحكيم المهرجان الدولي للسينما “فينيسيا”، لتكون بذلك أول امرأة عربية وممثلة، عضو لجنة التحكيم ضمن ثالث أهم المهرجانات الدولية للسينما.

ونشرت هند على صفحتها الخاصة بموقع التواصل الإجتماعي، صورة مع أعضاء لجنة التحكيم وكتبت عليها معلقة: فخورة بانتمائي لأسرة السينما العالمية في لجنة تحكيم الافلام الأولى في أعرق مهرجان في العالم، مهرجان فينسيا السينمائي الدولي وازداد فخري عندما علمت أن رئيس اللجنة المخرج الكبير “أمير كوستاريكا” والمخرجة الإيطالية “انطوانيتا ليلو”، التي ترشحت للأسد الذهبي في المهرجان نفسه سنة 1997.

وتابعت: سعيدة أن يتزامن هذا النجاح مع عرض فيلمي “الفيل_الأزرق2 وتحقيقه ردود فعل طيبة في كل الدول العربية التي يعرض فيها.

وختمت تدونتها قائلة: اتمنى أن أكون سفيرة جيدة للفن العربي في اقدم مهرجان سينمائي في العالم وواحد من أهم ثلاثة مهرجانات سينمائية على الاطلاق.

وفي ذات السياق، أعلنت إدارة المهرجان الدولي للسينما “فينيسيا”، مشاركة السعودية للمرة الأولى في الدورة الـ76 بفيلم “The Perfect Candidate”،  للمخرجة هيفاء المنصور، ليكون الفيلم الوحيد من الدول العربية ضمن المسابقة الرسمية، التي انطلقت فعالياتها في الفترة ما بين 28 غشت و7 شتنبر.

يشار إلى أن هند صبري ممثلة تونسية اشتهرت بأعمالها الفنية المصرية، واتقانها للغة المصرية في جميع أفلامها، و كانت قد حازت على جائزة “فاتن حمامة” من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، إضافة إلى عشرة جوائز كبيرة منها أفضل ممثلة في مهرجان الإسكندرية السينمائي عن فيلمها زهرة حلب سنة 2017، وثلاثة جوائز كأفضل ممثلة من المهرجان القومي للسينما المصرية عن أدوارها في الجزيرة وأحلى الأوقات ومواطن ومخبر وحرامي.

 

و
نُشر
< السابق
التالي >