بعد وفاتها نتيجة تعذيب عائلتها بسبب لقائها مع شاب ..هاشتاق “كلنا إسراء غريب”يتصدر تويتر

بعد وفاتها نتيجة تعذيب عائلتها بسبب لقائها مع شاب ..هاشتاق “كلنا إسراء غريب”يتصدر تويتر

تصدر هاشتاغ “كلنا إسراء غريب”، موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” في عدد من الدول العربية تضامنا مع الفتاة التي قيل أنها قتلت نتيجة تعنيف أسرتها الشديد لها، بعد أن نشرت فيديو عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “انستقرام” مع شاب.

وحسب إذاعة “نساء إف إم” الفلسطينية التي أذاعت تقريرا حمل عنوان “إسراء غريب.. من أوقف قلبها عن الحياة”، فإن هناك روايتين للحادثة، الأولى تقول إن الوفاة كانت إثر نوبة قلبية بسبب سقوط الفتاة من فناء المنزل لأنها تعاني من اضطرابات عقلية وهو ما تقولوه أسرتها، والثانية تفيد بأن وفاتها كانت نتيجة العنف الشديد الذي تعرضت له من قبل والدها وإخوتها بسبب لقائها مع خطيبها قبل عقد قرانها وبدون علم أهلها.

وأثارت قضية الفتاة القاطنة ببلدة بيت ساحور بمدينة بيت لحم الفلسطينية، جدلا واسعا بين رواد على مواقع التواصل الاجتماعي الذين تبنوا رواية قتلها من قبل عائلتها، مستدلين على صورة نشرتها الفتاة تظهر تعرضها لضربات قوية على يدها ووجهها، وكذا تسجيلات صوتية ومحادثات على واتساب مع صديقاتها تحدثت فيهم عن تعرضها للتعنيف نتيجة تحريض عمها لباقي أفراد عائلتها ضدها بدعوى أنها جلبت العار لهم.

وقالت عائلة إسراء في بيان نشر على مواقع التواصل الاجتماعي، أنها تفاجئت بما يقال على منصات التواصل الاجتماعي، واصفتا كلام الرواد بالإشاعات المغرضة” وبتضخيم ما وقع مع ابنتهم، مشيرة إلى أن إسراء كانت تعاني من حالة نفسية وإضرابات عقلية أدت إلى سقوطها بفناء المنزل.

وكانت النيابة العامة الفلسطينية قد طلبت التحفظ على جثمان الفتاة وإحالتها لمعهد الطب العدلى للتشريح والوقوف على أسباب الوفاة.

ز
نُشر
< السابق
التالي >