مشاهير غاضبون بعد فاجعة تارودانت.. وهؤلاء أبرزهم

مشاهير غاضبون بعد فاجعة تارودانت.. وهؤلاء أبرزهم

أثارت حادثة وفاة 7 أشخاص غرقا وفقدان آخرين بدوار تيزيرت جماعة إيمي نتيارت دائرة إيغرن، ردود فعل غاضبة على المسؤولين الذين سمحوا ببناء الملعب الذي جرفته سيول الفيضانات على مجرى الواد من قبل المواطنين والعديد من المشاهير على مواقع التواصل الاجتماعي،

ووجه الإعلامي رشيد العلالي انتقادا لاذعا للمسؤولين عن بناء الملعب الذي جرفته السيول، إذ قال :”فاجعة أخرى يعيشها أبناء هذا الوطن سببها استهتار المسؤولين واللامبالاة، يتنافسون على الكراسي فقط للإغتناء .. عند ربكم تختصمون .. رحم الله أبناء بلدي .. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

 

 

 

و علق الإعلامي رضوان الرمضاني مقدم برنامج “في قفص الاتهام” على الحادث قائلا:” لا حولة ولا قوة إلا بالله العلي العظيم مشاهد مؤلمة .. الله يرحم الضحايا ويصبر ذويهم”.

وأضاف الرمضاني ردا على التعزية التي قام بها رئيس الحكومة والوزير الحسن الداودي والتي تحدثوا فيها عن الحادث كمواطنين لا مسؤولين، واكتفوا بوصف ما حدث وتقديم العزاء لأسر الضحايا، دون الإشارة إلى محاسبة المسؤولين،” مبدعون في الرثاء .. فقط الرثاء .. لأنهم كذلك، تخالهم يحبون الفواجع.. إذن أبدعوا أبدعوا، فالفواجع لا لن تنتهي .. لسوء حظنا ولحسن سوء حظكم ..”.

 

من جهتها علقت المغنية المغربية لطيفة رأفت على الحادث عبر “ستوري” على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “انستغرام” وقالت:”انا لله وانا إليه راجعون .. لا حول ولا قوة الا بالله.. تعازينا الحارة لأهالي ضحايا تارودانت”.

وأضافت: “الله يرحمهم ويجعل مثواهم الجنة ويصبر أهلهم يارب”.

كما علق مغني الراب محمد الهادي المزوري الشهير باسم “مسلم” على حادثة” ملعب الموت” على حسابه على موقع “انستغرام” وقال: “إنا لله وإنا إليه راجعون”.

وقال الممثل الكوميدي أسامة رمزي على حسابه على “انستقرام”،  تعليقا على الفاجعة:”مشهد الفيضان اللي وقع فقبيلة إداونيضيف قاصح بزاف وكايبكي، الله يرحم اللي ماتوا وإنا لله وإنا إليه راجعون”، متسائلا عن كيف يمكن بناء ملعب للشباب في مجرى السيل،”غير هو سؤال محيرني واش من المنطقي ملعب يتبنى وسط وفمجرى الواد؟ ومازال ماقادرش نستوعب هاد القضية”.

 

وعلقت المغنية الشعبية إكرام العبدية أيضا على الحادث وقالت: إنا لله وإنا إليه راجعون”.

أيضا عزا الإعلامي المغربي سيمو بنبشير في ضحايا الحادث،ودعا بالرحمة للموتى قائلا:”رحم الله ضحايا فاجعة تارودانت”.

وكانت الأمطار الغزيرة التي شهدها إقليم تارودانت أمس الأربعاء، قد أدت إلى فيضانات بدوار تيزرت جرفت معها ملاعبا لكرة القدم، كان يلعب فيه عدد من شباب المنطقة، وقد أظهر فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي الواقعة بكاملها، إذ حاصرت المياه مجموعة من الشباب وسط الملعب ما أدى إلى مقتل7 أشخاص نتيجة ارتفاع منسوب المياه وفقدان آخرين.

 

 

ز
نُشر
< السابق
التالي >