“إندبندنت”: حاكم دبي يحيط قصره بسياج بإرتفاع 6 أمتار لمنع هروب زوجاته وبناته

“إندبندنت”: حاكم دبي يحيط قصره بسياج بإرتفاع 6 أمتار لمنع هروب زوجاته وبناته

نشرت صحيفة “الإندبندنت آي” البريطانية مقالا تحدثت فيه عن قصر نائب رئيس دولة الإمارات، وحاكم إمارة دبي، محمد بن راشد آل مكتوم في منطقة ساري البريطانية.

ووصف روبرت فيركايك كاتب المقال محمد بن راشد بـ”الحاكم الحديدي لمنطقة ساري البريطانية”، إذ أنه أحاط قصره الذي يعد من أكبر وأغلى القصور بالمنطقة بسياج حدودي بارتفاع 6 أمتار في العام الماضي.

وأشار الكاتب إلى أن الناس كانت تظن أن سياج القصر الذي تبلغ قيمته 75 مليون جنيه إسترليني، أقيم من أجل حماية الشيخ من عيون العامة، لكن يبدو أن السياج وضع لمنع زوجات وبنات الشيخ من الهرب.

وأضاف أن هروب الأميرة الأردنية هيا بنت الحسين، زوجته السادسة،، أثار أسئلة خطيرة حول “الحكم القمعي للشيخ محمد في دبي”، وكذا مصالحه التجارية الواسعة النطاق في بريطانيا، لافتا إلى أن نشطاء حقوق الإنسان يتحدثون عن أن هناك أكثر من 250 ألف عامل أجنبي يعيشون في ظروف “غير صالحة للبشر”.

وأورد روبرت فيركايك في مقاله رأي المحامي الدولي لحقوق الإنسان، توبي كادمان الذي اعتبر أن “ما يقلق هو أن تحافظ الأسرة المالكة البريطانية على علاقات حميمة مع نظام لا يعطي المرأة حقوقها ويقضي على أي معارضة ويسحقها بشكل وحشي”.

ويعيش حاكم دبي هذه الأيام نزاعا قضائيا مع زوجته الأميرة هيا شقيقة العاهل الأدرني عبد الله بن الحسين بعدما استطاعت الهرب من دبي إلى بريطانيا، وتقديم طلب “أمر حماية من الزواج القسري وعدم التعرض للإساءة” خلال جلسة في محكمة في لندن.

وحسب وكالة “برس إسوشييشن” البريطانية فإن الأميرة البالغة 45 عاما قدمت طلبا للمحكمة من أجل الحصول على حضانة أبنائها.

 

 

 

ز
نُشر
< السابق
التالي >