عادل ابا تراب يثور في وجه الأعرج: لماذا تحب رؤية الفنانين يتسولون؟ (فيديو)

عادل ابا تراب يثور في وجه الأعرج: لماذا تحب رؤية الفنانين يتسولون؟ (فيديو)

وجه الممثل عادل ابا تراب نقدا لاذعا لوزارة الثقافة بعدما قلصت سن التقدم لإحدى الوظائف بدولة الإمارات أمام خريجي المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي.

وقال عادل إن وزارة الثقافة وضعت شرط عدم تجاوز 35 سنة أمام خريجي المعهد من أجل الترشح لوظيفة التدريس في دولة الامارات المتحدة، التي تحتاج مدرسين لمواد فنية في المستويات الابتدائية والإعدادية والثانوية.

وأضاف ابا تراب في تصريح لـ”حورية”، أنه لم يتقدم للوظيفة، لكنه تكلم عن الموضوع لأنه رأى أن زملائه تعرضوا “للحكرة والظلم” متسائلا: ما هي مشكلة الوزارة الوصية على القطاع مع خريجي المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي حتى تضع أمامهم هذا الشرط “الظالم”، عوض البحث عن توظيفهم وتهيئة السبل الكفيلة بتحقيق ذلك.

وأشار الممثل إلى أن وزارة الثقافة بهذا القرار خالفت قانون الوظيفة العمومية الذي ينص على أن سن 45 عاما هو السن الأقصى للتقدم للوظيفة العمومية، مشيرا إلى أن هذا الاجتهاد “خاطئ” ومن قام  باختراعه “غير كفء”، خاصة أن دولة الإمارات العربية لم تشترط ذلك، لأن قانونها يسمح للأشخاص الذين يبلغون 45 عاما بالتقدم للوظيفة العمومية، وذلك ما قامت به العام الماضي عندما استقطبت أساتذة في سن الأربعين يضيف عادل.

كما انتقد قرار الوزارة فتح باب الترشح لذات الوظيفة أمام خريجي الجامعات، معتبرا أنهم غير كفء للوظيفة لأن تكوينهم لا يلائم التخصص المطلوب، خاصة أن الإمارات تحتاج لأساتذة يدرسون المادة بشكل تطبيقي، داعيا وزارة الثقافة لتوضيح أسباب هذه القرارات، والقيام بتعديلها حتى لا تحرم الخريجين من العمل وتساهم في بطالتهم.

ز
نُشر
< السابق
التالي >