بتحديد شكل وجهك.. اختاري النظارات الشمسية المناسبة لك

بتحديد شكل وجهك.. اختاري النظارات الشمسية المناسبة لك

تزامنا مع فصل الصيف، تفضل العديد من النساء، اقتناء النظارات الشمسية ، لما تضفيه من لمسة جذابة وناعمة على إطلالتهن.

وتعاني العديد من السيدات، من اختيارهن للشكل الأنسب والأقرب لشكل وجههن، في هذا المقال “حورية” تقدم بعض النصائح، التي يفضل إتباعها عند شراء نظارة شمسية، حسب قواعد مصممة النظارات الشمسية العالمية أليكس أمزر.

ويعد حجم النظارة الشمسية، أمر مهما لا يجب الاستهانة به، حيث يكمن دورها في إبراز الوجه أصغر قليلا.

الوجه على شكل قلب:

تمتلك فئة من النساء شكل وجه على شكل قلب، حيث يعد خط الفك أضيق نقطة في الوجه، والجبهة تكون بارزة والدقن مدبب، ويكون شكل الوجه كمثلث مقلوب.

ويناسب هذا النوع ، النظارات ذات الإطارات العريضة من الأعلى والأقل عرضاً من الأسفل، بالإضافة إلى النظارات المربعة، والدائرية، والنظارات بقصة الطيار، ونظارات عيون القطة، والتي تأتي بحواف مسحوبة للأعلى أو مستقيمة.

الوجه المربع:

غالبا تلجأ النساء صاحبات الوجه المربع، والذي يتميز عن غيره بالفك البارز، وعظام الخد البارزة والملحوظة، للنظارات ذات المظهر الكلاسيكي، بإطارات ناعمة للتقليل من حدة الملامح، وبعدسات مستديرة أوبيضاوية، ويمكن أيضا إرتداء موديل عيون القطة.

 

الوجه الدائري:

تتميز صاحبات الوجه الدائري، بالخدود الممتلئة، وتعد النظارات المربعة ومستطيلة الشكل، الأنسب والأفضل لهن.

ومن الأفضل اختيار النظارات الكلاسيكية، والمزودة بإطارات سميكة العرض، لتخفف من استدارة الوجه، ويستحسن الإبتعاد عن النظارات المستديرة، لكونها تزيد من امتلاء وجهك.

الوجه الطويل:

يجب على صاحبات الوجه الطويل الحذر في اختيار النظارات الأنسب لشكل وجههن، والذي يتميز بطول الوجه وملامح بارزة، وطول الأنف.

فغالبا تعد النظارات مربعة الإطار الشكل المناسب للوجه الطويل، وبعدسات طويلة لا تتجاوز عرض الوجه، لإعطاء  الخد بروزا وتحديدا طبيعيا وجميلا.

إ
نُشر
< السابق
التالي >