تغلبي على حرارة الصيف بـ”سبراي” طبيعي ومنعش لبشرتك

تغلبي على حرارة الصيف بـ”سبراي” طبيعي ومنعش لبشرتك

تتعرض العديد من النساء خلال فصل الصيف، لجفاف بشرة الوجه، بسبب تعرضها لأشعة الشمس الحارقة، مما يحتاج إلى إحداث بعض التغييرات في روتينك اليومي.

فمن أجل الحصول على بشرة منعشة خلال هذا الفصل الحار، “حورية” تقدم لك مجموعة من “سبراي” بمكونات طبيعية توجد داخل كل منزل.

إليكِ سيدتي بعض الطرق البسيطة والمفضلة لدى العديد من السيدات:

سبراي ماء الورد:

يعد سبراي ماء الورد، أفضل سبراي للبشرة الجافة، حيث يعتبر ماء الورد مكوّن طبيعي معتدل يرطب البشرة، وينشطها.

لذا تحتاجين نقع بعض من بتلات الورد في وعاء كبير من الماء طوال الليل،و قومي بتصفية الماء في الصباح التالي، وغليه جيدًا حتى يقل حجمه للربع، وأضيفي بضع قطرات من زيت اللوز المر(الخاص بالتجميل)، قصد إضافة المزيد من الخواص المرطبة لبشرتك.

ويحفظ الخليط في زجاجة لتحصلي على سبراي لا يتمتع فقط برائحة جذابة، لكنه أيضًا مضاد للالتهابات وحروق البشرة من أشعة الشمس.

سبراي الليمون والنعناع:

يعد هذا السبراي حلا مثاليا للبشرة الذهنية والمختلطة، لذا تحتاجين مكونين رئيسيين قشور البرتقال وزيت النعناع، قومي بغلي قشور أو مسحوق البرتقال في لتر من الماء حتى يقل حجمه، وأضيفي زيت النعناع للمحلول المركز.

ويعمل سبراي البرتقال والنعناع، كقابض لمسام البشرة، كما يعمل أيضًا على تهدئة احمرار البشرة وتهيجاتها، بالإضافة إلى أنه يمكنك استعماله بالنهار والليل.

سبراي الخيار والألو فيرا:

سبراي الخيار و الألوفيرا، أفضل سبراي للبشرة الحساسة، حيث تعمل الألوفيرا على علاج جفاف البشرة، وتهدئة التهاباتها واحمرارها.

اخلطي هلام الألوفيرا مع عصير الخيار ويمكنك إضافة قطرات زيت النعناع أو ماء الورد، وتحفظ المكونات في زجاجة سبراي، لإستعمالها كبخاخ لترطيب البشرة.

إ
نُشر
< السابق
التالي >