مغنيات وممثلات مشهورات يرفضن المساواة بين الجنسين ويعارضن حقوق المرأة

مغنيات وممثلات مشهورات يرفضن المساواة بين الجنسين ويعارضن حقوق المرأة

تعارض كل من المغنية الإماراتية أحلام شمسي، واللبنانية نجوى كرم والممثلة نادين نسيب نجيم، والمغنية ميليسا، حقوق المرأة من خلال آرائهن في مجموعة من القضايا التي تهم المرأة العربية.

وقالت أحلام في إحدى اللقاءات التلفزية، أنها ترفض قيادة المرأة السعودية للسيارة: أرفض رفض تام سياقة المرأة في المملكة العربية السعودية.

وتابعت أحلام حديثها: تخيل في السعودية امرأة تقود السيارة، وتقول لصديقاتها “لنذهب يا بنات إلى العمرة”، أشعر وكأن هناك خلل ما في الموضوع إن حصل.

وفي سنة 2018 قررت السلطات السعودية أن تخول للنساء حق السياقة في المملكة، لتخرج بعدها أحلام بتدوينة أعربت فيها عن سعادتها بالقانون رغم موقفها منه في السابق: مبروك لبنات ونساء السعودية بالسياقة، وهذا يوم تاريخي تسطر بإسمكم، أتمنى لكم التوفيق ومزيد من الازدهار والتقدم، والسعادة التي شهدتها في أعينكم أمس بالرغم من أنني كنت ضد السياقة في السعودية بشكل عام، ولكن فعلا هو حق المرأة السعودية الناجحة في كل مجالاتها، الله يحميكم ويحرسكم ويحفظكم.

وتابعت حديثها محذرة النساء من السرعة في السياقة: انتبهوا من السرعة والانشغال بالهواتف أثناء السياقة.

أما نادين نسيب نجيم، ممثلة وملكة جمال لبنان السابقة، فكشفت عن موقفها ضد المساواة بين الرجل والمرأة، وجاء ذلك أثناء إجابتها على أحد الأسئلة الموجهة إليها من أحد الإعلاميين حول موافقتها على إقامة ابنها علاقة جنسية مع بنت يحبها، فكانت إجابتها بـ”أكيد أوافق”، في حين لا توافق على ذلك إن كان من طرف ابنتها، فبالنسبة لها أن ماقد يفعله ابنها هو أمر عادي لأنه رجل يفعل مايريد.

وأثارت الجدل المغنية اللبنانية ميليسا، في إحدى حواراتها التلفزيونية، لموافقتها على ضرب الرجل للمرأة.

وصرحت ميليسا قائلة: إذا كانت صفعة خفيفة بسبب الغيرة أو لأي سبب من هذا القبيل فالأمر عادي بالنسبة لي، لكن إن كان هناك تعنيف وضرب فأكيد لا أقبل بذلك.

وإلى جانبهن كانت أيضا شمس الأغنية نجوى كرم، حيث خرجت بتصريحات مثيرة للجدل، في إحدى لقاءاتها التلفزيونة مؤكدة من خلالها على أنها لا تقبل أن تزيد حقوق المرأة عن حدها.

وأعلنت خوفها من أن يصبح الرجل هو من يسير أمور البيت وهو من يهتم بالأطفال عوض المرأة التي قد تأتي للبيت متعبة بحجة العمل.

و
نُشر
< السابق
التالي >