تطوع عشرات الإناث يميز انطلاق عملية انتقاء وإدماج المجندين بالقنيطرة (صور)

تطوع عشرات الإناث يميز انطلاق عملية انتقاء وإدماج المجندين بالقنيطرة (صور)

الزمان: الثامنة صباحا من يوم الإثنين التاسع عشر من غشت 2019، والمكان: القاعدة الجوية الثالثة بالقنيطرة.. عشرات الشباب المغاربة، ذكورا وإناثا، بدؤوا في التوافد على مركز الاستقبال في إعلان لانطلاق عملية انتقاء وإدماج المجندين في إطار الخدمة العسكرية برسم 2019 – 2020.

بمجرد أن تصل للمكان، لا يمكن إلا أن يسترعي مجموعة من الأمهات اللواتي يجلسن أمام القاعدة الجوية، انتباهك.. جلابيب بمختلف الألوان وملامح الترقب قاسمان مشتركان وحد نساء رافقن أبنائهن في يوم صيفي بامتياز لاستكمال إجراءات الترشح قبل قبولهم.

بعد وداع الأم، يدخل المرشح لتقديم وثائقه المطلوبة والتي تتضمن البطاقة الوطنية والاستدعاء ليتم فحصهما والتأكد من صحتها، ليتم نقلهم بعد ذلك للمصحة من أجل القيام بالفحوصات اللازمة لمعرفة مدى جاهزيتهم عبر فحص شامل يجريه عدد من الأطباء المختصين، والمرور بعدها أمام أنظار لجنة مكلفة بانتقاء المقبولين، وذلك حسب ما صرح به مسؤول لجنة التأطير للمجندين بالقاعدة الملكية الجوية الثالثة بالقنيطرة كمال أناوش لجريدة العمق.

وكشف المتحدث ذاته في تصريحات خاصة للجريدة أن القاعدة الثالثة سوف تستقبل في نهاية عملية الانتقاء 4285 مترشح، من ضمنهم 353 مرشحة.

وخلافا لبعض الذكور اللذين تظهر عليهم علامات التردد والخوف من التجنيد، عبرت عدد من الشابات المغربيات في تصريحات للعمق عن حماسهن لخوض غمار التجربة، مشيرات أن “التطوع” لتلبية نداء الوطن يجب أن “يفتخر به لا أن يخاف منه”.

وتم نشر 17 وحدة عسكرية عبر مختلف جهات المملكة، لاستقبال المدعوين وتوجيههم عبر حافلات عسكرية الى مراكز التكوين والتي تتواجد في كل من العرائش، الحسيمة، بوعرفة، الداخلة، العيون، مكناس، أكادير، الدار البيضاء، تازة، وجدة، الراشيدية، القنيطرة، ورزازات، مديونة، تادلة وكلميم.

يشار إلى أن وزير الداخلية كان قد أعلن في منتصف يونيو عن انتهاء عملية الإحصاء المتعلق بالخدمة العسكرية برسم سنة 2019، مشيرا إلى أن العدد الإجمالي للأشخاص الذين قاموا بملء استمارة الإحصاء بلغ ما مجموعه 133.820 شخصا، منهم 13.614 من الشابات، قمن من تلقاء أنفسهن بملء استمارة الإحصاء رغبة منهن في أداء الخدمة المذكورة، أي بنسبة 10.17%.

س
نُشر
< السابق
التالي >