مغنيون مغاربة يتنافسون للظفر بجوائز الموسيقى الإفريقية

مغنيون مغاربة يتنافسون للظفر بجوائز الموسيقى الإفريقية

ترشح مجموعة من المغنيين المغاربة إلى جانب مغنيين من مصر والجزائر وتانزانيا وغينيا ومدغشقر والكودفوار وغيرها من الدول الإفريقية، إلى جائزة الموسيقى الأفضل إفريقيا لسنة 2019.

ونشرت الصفحة الرسمية لحفل جوائز الموسيقى الإفريقية على مواقع التواصل الإجتماعي، لائحة المترشحين المغاربة لهذه الجائزة، وفي مقدمتهم كان المغني أمين تمري الملقب بـ”أمينوكس”، حيث سيشارك بآخر إصدار له “بيني وبينك”، والذي اعتمد في تصوير فيديو كليبها على مشاهد أفريقية، والمغني أحمد سلطان الذي سيشارك بأغنية “Draw my life”، ويانسين بأغنية “j’essaie”، والمغنية خولة مجاهد الملقبة بـ”جايلان” بأغنية “ألو ألو”، وإلى جانبها المغنية سلمى رشيد، التي ستشارك هي الأخرى بأغنيتها الأخيرة  “ماكازيل”، والمغربية ندى أزهري بأغنية “جريت”، فيما ستشارك كوثر الملقبة بـ”بسيكو كوين” بأغنيتها التي لقت صدى واسعا “انت حبيبي”.

ويشار إلى أن جائزة أفضل صوت رجالي في شمال إفريقيا للسنة الفارطة، كانت من نصيب المغني المغربي حمزة الفضلي، عن أغنية “يامراية” العائدة للفنان يونس ميكري.

وككل سنة تعرف جائزة الموسيقى الإفريقية “فيفام” مشاركة العديد من المغنيين المغاربيين والأفارقة، وكانت بداياته منذ سنة 2014، بالتعاون بين لجنة AFRIMA الدولية والاتحاد الأفريقي، احتفاءا بالأعمال الموسيقية والفنانين في القارة الأفريقية، وذلك في إطار تعزيز التراث الثقافي الأفريقي.

 

و
نُشر
< السابق
التالي >