الراقصة مايا توجه رسالة لوزير الداخلية وتطلق حملة على مواقع التواصل الاجتماعي

الراقصة مايا توجه رسالة لوزير الداخلية وتطلق حملة على مواقع التواصل الاجتماعي

أعلنت  الراقصة المغربية مايا دبايش مشاركتها في الحملة التي أطلقها رواد مواقع التواصل الاجتماعي والتي تطالب بتدخل الملك محمد السادس ووزير الداخلية للتصدي لظاهرة السرقة في الشوارع المغربية.

ونشرت مايا على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “انستغرام” نص الرسالة الموجهة لوزير الداخلية والتي تطالبه بإصدار أوامره لعناصر الشرطة من أجل التصدي بكل حزم  وبشكل مستعجل لظاهرة “الكريساج” التي انتشرت بطريقة كبير في الآونة الأخيرة.

وجاء في نص المنشور ”نطالب السيد وزير الداخلية بإصدار أوامره للمسؤول الأول عن جهاز الشرطة بالتدخل بكل استعجال وحزم لتنظيم حملات أمنية مستمرة للتصدي لظاهرة الكريساج وأولاد الفشوش وحاملي السيوف والقرقوبي وجميع أنواع المخدرات بشوارع المغرب عامة فالوضع أصبح كارثيا وانتشار الكريساج بالنهار والليل”.

وقالت مايا في ذات المنشور إن المواطنين أصبحوا يخافون عند خروجهم من منازلهم، كما يبتعدون عن المرور بأحياء معينة لأن “الشفارة” يقومون “بحظر تجوال” فيها، لافتة إلى أن هناك العديد من الناس بالإضافة إلى سرقة ممتلكاتهم تعرضوا إلى قطع  أيديهم، أو تشويه وجوههم، وأخرون ماتوا نتيجة الاعتداء بالسلاح الأبيض.

يذكر أن حملة “نداء سكان المغرب للملك ووزير الداخلية للحد من الكريساج”، انطلقت هذا الأسبوع من قبل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي الذين تداولوها على نطاق واسع، كما دعمتها مجموعة من الصفحات الشهيرة.

 

 

 

 

ز
نُشر
< السابق
التالي >