بأيدي مصممات شابات.. جلابيات تقليدية بلمسات عصرية في معرض بخنيفرة (صور)

بأيدي مصممات شابات.. جلابيات تقليدية بلمسات عصرية في معرض بخنيفرة (صور)

إعداد : رشيد الكامل

على إيقاع الألوان وجماليات القفطان التقليدي، نظمت المصممة الشابة صوفيا ركاطة رفقة المصممة سكينة اعزى، معرضا للجلابة والقفطان المغربيين، وذلك بغرفة التجارة والصناعة والخدمات بخنيفرة.

حضر هذا العرض مجموعة من الفعاليات النسائية والجمعوية والفنية والاعلامية، وأدار فقراته المنشط والجمعوي مصطفى الرمالي، وساهم في تنشيط إحدى فقراته  الممثل الكوميدي عبدو الخنيفري.

وقدمت المصممة صوفيا ركاطة خلال هذا العرض آخر أعمالها التي تحتوي على ستة وثلاثين قطعة تميزت بلمسة خاصة جمعت فيها بين أسلوب الخياطة التقليدية ( المعلم) واللمسة العصرية، وهو ما أضفى على منتوجاتها جرأة عالية على مستوى اختيار الألوان والفصالة لتصبح مسايرة للذوق الشبابي.

كما تميزت العروض المقدمة بجمالية على مستوى التصميم واختيار التوشيحات التي زادت القطع المعروضة رونقا وجمالا.

اشتغال ينم عن استيعاب لرغبات الشابات والنساء ولمتطلبات سوق بدأ فيها التطلع نحو الجديد والمختلف في وسط محافظ لا تزال فيه الجلابة التقليدية صامدة منذ سنوات خلت.

وقالت المصمة الشابة صوفيا ركاطة  في تصريح لموقع “حورية”، إن اختياراتها جاءت نتيجة لتحقيق رغبة شخصية ولإعطاء الجلابة المغربية بصمة تستحقها”.

وأضافت  المتحدثة أن “كل هذا لتظل الجلابة سفيرة للزي المغربي التقليدي إلى جانب القفطان، سيما وأنها اليوم تحضى بشعبية كبيرة بعد اللمسات التي أضيفت إلى مظهرها الحالي.. وبدأ الإقبال والطلب عليها داخل المغرب وخارجه”.

ح
نُشر
< السابق
التالي >