وهبت بيتها ونذرت نفسها لمساعدة مرضى السرطان.. العثماني يزور “مي خديجة” (صور)

وهبت بيتها ونذرت نفسها لمساعدة مرضى السرطان.. العثماني يزور “مي خديجة”  (صور)

زار رئيس الحكومة سعد الدين العثماني صباح اليوم الجمعة جمعية “جنات لإيواء مرضى السرطان بالمجان” بالرباط.

ونوه العثماني ومن خلال تدوينة على صفحته بفيسبوك بمبادرة الحاجة خديجة القرطي وهي سيدة نذرت نفسها لمساعدة مرضى السرطان من النساء والرجال المعوزين، عبر توفير المأوى والمأكل لهم ولمرافقيهم، إلى جانب الإرشادات والتنقل والمواكبة الاجتماعية والتتبع النفسي، وكذا تسيير الإجراءات الإدارية بمختلف المؤسسات الصحية.

وكتب رئيس الحكومة : “أحيي وأجل هذه المبادرة المتميزة ومثيلاتها التي تعبر عن روح التضامن والتكافل الاجتماعي المتأصلة في الثقافة والتاريخ المغربيين”.

وأضاف :”أتقدم بالشكر والتقدير لكل الافراد والمؤسسات الذين يدعمون مثل هذه المبادرات، املا في تطويرها وتنويعها وتعزيز وتوريث الحس التضامني والتكافلي في مجتمعنا”.

وتنحدر الحاجةخديجة القرطي أو “مي خديجة” من مدينة زاكورة، ولكنها تقطن في العاصمة الرباط، وبات منزلها قبلة لعشرات السيدات الباحثات عن علاج في مستشفيات المدينة لمرضى السرطان،وذلك بعدما وهبت بيتها لمرضى السرطان بعد وفاة زوجها وشقيقها بالمرض الخبيث.

وكانت القرطي قد أكدت في تصريح صحفي سابق أن عدد النساء اللائي تم إيواؤهن من الجمعية ارتفع بسبب زيادة عدد المصابات بالمرض، حيث أصبحت الجمعية تستقبل حوالي 120 مريضة في الشهر، يتم إيوائهن لمدة أقصاها عشرين يوما، وهو ما يعادل 12 إلى 18 حالة يوميا، وأحيانا تصل إلى 25 حالة.

س
نُشر
< السابق
التالي >