ملياران و495 مليون سنتيم لدعم مهرجانات سينمائية بالمغرب .. تعرف عليها

ملياران و495 مليون سنتيم لدعم مهرجانات سينمائية بالمغرب .. تعرف عليها

أعلنت لجنة دعم تنظيم المهرجانات السينمائية دعم 52 مهرجانا سينمائيا برسم الدورة الثانية من السنة الجارية 2019، بما قدره 24 مليون و950 ألف درهم، أي ما يعادل ملياران و495 مليون سنتيم.

وقالت اللجنة في بلاغ توصلت “حورية” بنسخة منه، إن الدورة الثانية انعقدت بالمركز السينمائي المغربي بالرباط أيام 24 و25 يوليوز الماضي، تحت رئاسة صبح الله الغازي، وبحضور أعضاء اللجنة المكونة من لطيفة مفتقر، والسعدية العطاوي، ونادية النيازي، والجيلالي فرحاتي، ورشيد فكاك، ومحمد اشويكة، وحسن المتقين، وخلصوا بعد استقبالهم لمنظمي المهرجانات والتظاهرات الذين عملوا على عرض مشاريعهم أمام اللجنة إلى دعمها بـ مليون و950 ألف درهم.

وحصل وتصدر المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، الذي تنظمه مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش والذي من المقرر انعقاد دورته 18 في دجنبر المقبل لائحة المهرجانات إذ استفاد من مليار و100 مليون سنتيم. يليه مهرجان الفيلم القصير المتوسطي الـ17 الذي ينظمه المركز السينمائي المغربي ب 200 مليون سنتيم.

وحصلت 3 مهرجانات على نفس قيمة الدعم المالي الذي حدد في 140 مليون سنتيم، وهي مهرجان السينما الإفريقية بخريبكة، في دورته الـ22 التي تنظمها مؤسسة مهرجان السينما الإفريقية، والمهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا، في دورته الـ13 التي تنظمها جمعية أبي رقراق منتصف شتبنر المقبل، ومهرجان الرباط لسينما المؤلف في دورته الـ24 المنظمة من طرف جمعية مهرجان الرباط الدولي للثقافة والفنون.

وفيما يلي لائحة بأسماء بقية المهرجانات المدعومة، والقيمة التي خصصت لها.

ز
نُشر
< السابق
التالي >